الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي يؤكدان ضرورة احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي يؤكدان ضرورة احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً اليوم من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، تناول التصعيد الجاري في الشرق الأوسط وسبل الحد منه، وتعزيز مسار التهدئة.

ضرورة ضبط النفس ووقف دائرة الاستهدافات المتبادلة التي تضع منطقة الشرق الأوسط بأسرها على حافة خطر الحرب

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين أكدا ضرورة ضبط النفس ووقف دائرة الاستهدافات المتبادلة التي تضع منطقة الشرق الأوسط بأسرها على حافة خطر الحرب الإقليمية، التي تهدد مقدرات جميع شعوب المنطقة.

وفي ذلك الإطار استعرض الرئيسان الجهود الجارية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة وبكميات كافية، كما شدد الرئيسان على ضرورة احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه، مؤكدين دعمهما لمؤسسات الدولة اللبنانية.

استمرار التعاون في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد أيضاً تأكيد عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وحرصهما على استمرار التعاون في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية، بما يخدم مصالح الشعبين المصري والفرنسي الصديقين، واستمرار التشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

احتفالية اتحاد القبائل العربية بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، في احتفالية اتحاد القبائل العربية، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

قيادات اتحاد القبائل العربية يتفقدون استاد العاصمة الإدارية قبل احتفالية السبت
وكانت قد تفقدت قيادات اتحاد القبائل العربية استاد العاصمة الإدارية قبل احتفالية اليوم.

عقد اتحاد القبائل العربية اجتماعا طارئا فى وقت سابق لمناقشة الترتبيات النهائية لأكبر إحتفالية بنصر أكتوبر المقرر لها السبت المقبل وذلك باستاد العاصمة الإدارية .

احتفالات النصر بشهر أكتوبر
يأتى ذلك في الوقت الذى يشارك الاتحاد الأحزاب والقوى السياسية في ضوء احتفالات النصر بشهر أكتوبر حيث تم تنسيق كل الترتيبات اللازمة المقرر أن تكون جزء من الاحتفالية خاصة مع الترتبيبات الخاصة بحضور شخصيات من مختلف المستويات السياسية والحكومية والعامة.

وينظم اتحاد القبائل العربية وحزب مستقبل وطن وحزب حماة الوطم، باستاد العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، احتفالية وطنية ضخمة، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق