اليوم.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بمئوية أم كلثوم والدخول مجانًا - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بمئوية أم كلثوم والدخول مجانًا - هرم مصر, اليوم السبت 6 يوليو 2024 04:52 مساءً

يجهز المتحف القومي للحضارة اليوم بالأحتفال بمرور 100 عام على بداية مشوار كوكب الشرق أم كلثوم فى الغناء، وذلك فى احتفالية كبيرة تُقام مساء اليوم السبت، داخل المتحف القومي للحضارة، ودخول الحفل مجاناً.

الإحتفال بمئوية أم كلثوم

يضم الاحتفال بكوكب الشرق أم كلثوم في المتخف القومي للحضارة، عدد كبير من الفعاليات التراثية والثقافي، ليكون إحتفال يليق بمسيرة الست أم كلثوم الفنية، كما ويسلط الإحتفال الضوء على أهم  معالم تراثها الفني، ويرصده موقع تحيا مصر.

04ee6967fa.jpg
مئوية أم كلثوم

تقديم ام كلثوم بتقنية الهولوجرام

وفي نفس السياق، رجعت الست أم كلثوم للمسرح من جديد من خلال تقنية الهولوجرام، التي نجحت في تقديم عروض للسيدة أم كلثوم وكأنها على خشبة المسرح، وكان أخرهم في فاعليات مهرجان موازين في المغرب، حيث أحيت أم كلثوم حفلا بتقنية الهولوجرام، وهو ما ابهر الحضور، ويأتي ذلك بعد نجاح حفلها الأول بنفس التقنية قبل أيام بنفس المهرجان، وظهرت أم كلثوم خلال الحفل بثلاثة إطلالات وسط تفاعل كبير من الجمهور وكأنها على المسرح بالفعل ولم ترحل عن عالمنا.

ويعتبد هذا العرض ليس الأول، بل كانت للمرة الأولى عام 2019، حيث أقيم حفل غنائي بدار الأوبرا في دبي ظهرت خلاله أم كلثوم بتقنية الهولوجرام، ومن وقتها ويتم استخدام تقنية الهولوجرام لإعادة تقديم أغنيات أم كلثوم من جديد.

تقنية الهولوجرام في مصر

وفي نفس السياق، تكررت هذة التجربة في مصر، من خلال الحفل الذي اقيم في قصر عابدين، وتم تقديم عدد من المقاطع الغنائية لكوكب الشرق أم كلثوم بتقنية الهولوجرام، ثم جاء 2021 لتستعبن السعودية بنفس التقنية لتقديم حفل غنائي لكوكب الشرق في السعودية، ومن بعدها استعان بيها أيضا الجمهور الأردني العام الماضي من خلال حفل هولوجرام أقيم في قصر الثقافة بمدينة عمان، وشهد حضورًا جماهيرًا كبيرًا.

beb36dfb1f.jpg
أم كلثوم

وهذا يدل على الشعبية الكبيرة التي تمتلك الست أم كلثوم في كل انحاء الوطن العربي، وعلى نجاح تقنية الهولوجرام التي اعتمدها الكثير في المهرجانات العالمية، لإعادة إحياء التراث الثقافي العربي بطريقة جديدة ومبتكرة، من خلال الجمع بين الأصالة والتطور التكنولوجي في عرض فني واحد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق