لندن.. وزير خارجية الإمارات يبحث مع نظيره الأمريكي تطورات غزة ولبنان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لندن.. وزير خارجية الإمارات يبحث مع نظيره الأمريكي تطورات غزة ولبنان, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 11:18 صباحاً

لندن – بحث وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، امس الجمعة، التطورات في غزة ولبنان، وسط استمرار حرب إبادة جماعية تشنها إسرائيل عليهما.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عبد الله بن زايد، التقى، اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، نظيره الأمريكي”.

وأوضحت أنه جرى خلال اللقاء “بحث القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وأهمية تكثيف الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين كافة”.

كما ناقش الوزيران “المستجدات في لبنان”، وفق الوكالة الإماراتية.

وذكرت الوكالة، أن الوزيران بحثا أيضا “علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين”.

وجاء اللقاء ضمن اجتماعات ثنائية يجريها بلينكن في لندن مع مسؤولين عرب لبحث جهود تخفيف التوترات في المنطقة، حيث شملت لقاءات الجمعة إضافة إلى عبدالله بن زايد، وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

يذكر أن بلينكن، اختتم الخميس، جولته الـ11 في المنطقة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، زار خلالها الثلاثاء إسرائيل، والأربعاء السعودية، والخميس قطر.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة خلفت أكثر من 143 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

كما تشن إسرائيل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، عدوانا بريا وجويا موسعا على لبنان وتحاول التوغل في جنوبه بعد عام من مواجهات حدودية اندلعت في 8 أكتوبر 2023 على وقع حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة .

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق