جيسوس: أدوار بونو كثيرة.. ولاعب واحد لا يغير أفكارنا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيسوس: أدوار بونو كثيرة.. ولاعب واحد لا يغير أفكارنا, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 09:36 مساءً

أوضح البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أن المغربي ياسين بونو حارس المرمى قريب من العودة، لكن لن يكون جاهزًا لمباراة السبت. لافتًا إلى أن مشاركة نيمار بعد غياب عام أسعدت الجميع وإن لم تكن في ظروف ملائمة له، على حد تعبيره.
وقال في مؤتمر صحافي الجمعة، قبل مباراة الفريق أمام التعاون السبت، لحساب الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي: «بونو حارس مهم للفريق ليس فقط في صد الكرات، بل أيضًا تكتيكيًا، لأننا نطلب منه أن يقف في منطقة متقدمة من الملعب للتصدي لحالات الانفراد واحد ضد واحد.. لكن دعونا لا ننسى أن الربيعي حينما يحضر يعطينا الثقة ومعه فزنا في مباراتين».
وحول عودة نيمار للفريق أوضح: «كلنا سعداء دون شك بعودته بعد عام من الغياب، فهو لاعب مهم في الخارطة العالمية.. لكن عودته في المباراة الماضية، لم تكن في ظروف ملائمة له، فالفريق كان منقوصًا من لاعب، لكنه إجمالًا قدم عطاءً رائعًا، مع التزام دفاعي كبير حتى مع النقص، وهي ليست من مميزاته، ولكنه كان قريبًا من زملائه، وعاطفيًا كان متداخلًا مع الفريق بشكل كبير».
وأضاف: «سنعود معه خطوة بخطوة، وقرار عدم تسجيله في الدوري كان الأنسب للجميع، ليعود تدريجيًا.. سيلعب في دوري أبطال آسيا، لكن هدفنا استعادته بدنيًا وفنيًا وذهنيًا.. وسيكون جزءًا من المنتخب البرازيلي، ولكن في يناير، حيتما تكتمل جاهزيته».
ولفت جيسوس إلى أنهم لا يغيرون أفكارهم لتغيير لاعب، ولا تتغير الجماعية لغياب لاعب وقال: «بونو كما هو معروف من ضمن أفضل حراس العالم، وكلّ المنافسين يعرفون أن الهلال يدافع بخط دفاع عال، وحينما تكون الحالة الذهنية ممتازة، نتفادى الكرات التي تكون خلف ظهر الدفاع، وبتوقيته وردة فعله، يعتبر من الصفوة، لكن الربيعي أظهر أداءً جيدًا، واستجاب للتحدي بصورة جيدة، ونحن مطمئنون لوجود حارس يطبق أفكار الفريق مثله.. الفريق لديه مسؤوليات، والكل يقدم ما يجب عليه تقديمه داخل الملعب».
وفي إجابة عن سؤال «الرياضية» حول إصابات الفريق ومدى تأثيرها على المجموعة أوضح جيسوس:«كل اللاعبين الذين يدخلون قائمة أي مباراة، يجب أن يكون لدينا الضمان الكامل أنهم ليسوا عرضة للإصابات.. من الطبيعي أن يكون لبعض اللاعبين أهمية قصوى، في بعض المباريات، ولا يشاركون وهم طبيًا جاهزون بنسبة 100 في المئة؜، لكن حاجة الفريق تحتم علي غير ذلك.. ففي حالة مالكوم، على سبيل المثال، اتفق الفريق بالتشاور مع الجهاز الطبي على إشراكه.. روبن نيفيز تعرض لإصابتين في مكانين مختلفين، في مباراتين مختلفتين».
وأضاف: «يجب أن ندير المجموعة بأفضل طريقة للمنافسة على البطولات، ويجب أن يكون هناك هامش للمغامرة المحسوبة في بعض الأحيان إذا رغبت في الفوز بكل البطولات. وفي كل تجاربي التي خضتها، الفرق التي تنافس على البطولات، اتخذت مخاطرات محسوبة، مثلما أفعل مع الهلال، لأننا في كل تجربة نريد حصد كل البطولات».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق