بطلق ناري في الرأس.. تفاصيل محاولة اغتيال ممثّل المرشد الإيراني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بطلق ناري في الرأس.. تفاصيل محاولة اغتيال ممثّل المرشد الإيراني, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 06:32 مساءً

أفادت وكالة تسنيم الإيرانية، اليوم الجمعة، تعرّض أحد ممثّلي المرشد الإيراني علي خامنئي لمحاولة اغتيال، مؤكدة أن الدوافع لا تزال مجهولة.

وأوضحت وكالة تسنيم الإيرانية، أنه تمت إصابة رجل الدين محمد صباحي، أحد ممثلي المرشد الإيراني في محافظة فارس، بطلق ناري في منطقة الرأس، بعد هجوم من شخص مجهول.

وقال مسؤول في جامعة «شيراز» للعلوم الطبية إلى أن حالة «صباحي» بعد نقله للمستشفى حرجة وخطيرة، حسبما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية.

وأضافت «تسنيم»، أن صباحي تعرض لمحاولة الاغتيال بعد صلاة الجمعة في كارزون، وتم «تحييد القاتل فوراً»، وأن القاتل لا يمت بصلة إلى ما يعرف بـ «المحاربين القدامى»، وسط تقارير متضاربة حول هويته ودوافعه.

وذكرت وكالة «إيسنا» أن صباحي يخضع لعملية جراحية في أحد مستشفيات مدينة كازرون،

ودعا المتحدث باسم مجلس السياسات التابع لمكتب المرشد الإيراني كافة الناس إلى عدم الالتفات لأي شائعات لا أساس لها حول محاولة اغتيال صباحي.

التصعيد بين إيران وإسرائيل

يذكر أن إيران في وقت سابق، شنت هجوما بالصواريخ والمسيرات على قواعد عسكرية إسرائيلية، ردا على اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية بطهران أواخر يوليو الماضي، ومقتل كل من أمين عام حزب الله حسن نصر الله وعباس نيلفوروشان نائب قائد الحرس الثوري بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية يوم 27 سبتمبر الماضي.

اقرأ أيضاً
وزير دفاع الاحتلال الإسرئيلي ورئيس الأركان يوافقان على خطة توجيه ضربة لـ إيران

الرئيس الإيراني يدعو دول قمة «بريكس» ببذل الجهود لإنهاء الحرب في غزة ولبنان

وسائل إعلام عبرية: إسرائيل على وشك شن هجوم ضد إيران

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق