النائب محمود سامي: تجربة المصري الديمقراطي لبرلمان 2020 إيجابية.. والمجلس مليئ بتعارض المصالح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب محمود سامي: تجربة المصري الديمقراطي لبرلمان 2020 إيجابية.. والمجلس مليئ بتعارض المصالح, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 04:15 مساءً

قال النائب محمود سامي، نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، إن الحزب اشترك في برلمان 2020 ، رغم التحفظات من جانب البعض، مشيرا إلى أنه على جميع الأحزاب أن تجلس وتقيم هذه التجربة التي قام بها المصري الديمقراطي ومنها أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية.

النائب محمود سامي: إن الحزب لم يستطع تحقيق كل أهدافه، لكن حقق أشياء إيجابية

وذكر ، خلال كلمته بالمؤتمر العام للحزب، أن التجربة كانت إيجابية، وإن كانت مساهمته في رفع العبء عن المواطنين ضعيفة قد لا تتجاوز 1%، وهذا بسبب نسبة التمثيل الضعيف، وانحيازه الأغلبية البرلمانية للحكومة.

وذكر النائب محمود سامي، إن الحزب لم يستطع تحقيق كل أهدافه، لكن حقق أشياء إيجابية يمكن أن تبنى عليها ونستفيد من التجربة التي خاضها الحزب.

وذكر أن البرلمان مليئ يتعارض المصالح، وظهر ذلك عند مناقشة عدد من مشروعات القوانين، وهذا ما سلط عليه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الضوء في البرلمان ليضرب المثال في كيف يكون العمل البرلماني.

المؤتمر العام الدوري العادي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

انطلق، منذ قليل، المؤتمر العام الدوري العادي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، للنظر و البت في جدول الأعمال.

من المقرر عرض و مناقشة تقرير 
رئيس الحزب عن الوضع السياسي الراهن وخطة الحزب المقبلة، النظر واعتماد تقرير مراقب الحسابات واعتماد القوائم المالية السابقة .

مبادرة  لإجراء بعض الترتيبات التنظيمية بالحزب

كذلك التصويت على مبادرة لإجراء بعض الترتيبات التنظيمية بالحزب.

جاء ذلك بحضور أعضاء المؤتمر العام المنتخبين من الحزب وعدد من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب الذين تم توجيه الدعوة إليهم.  
جدير بالذكر أن المبادرة التي سيتم طرحها تم مناقشتها في اجتماع الهيئة العليا الذي عقد يوم الأربعاء ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٤، و أوصت الهيئة العليا  بطرح المبادرة على المؤتمر العام .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق