وداعًا للأدوية.. وصفة منزلية فعالة لتخفيف التهاب الحلق

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وداعًا للأدوية.. وصفة منزلية فعالة لتخفيف التهاب الحلق, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 09:30 صباحاً


حيث نشر حساب VitalBite على منصة "تيك توك" مقطع فيديو يوضح كيف يمكن تخطي الأدوية التي لا تحتاج لوصفة طبية من خلال استخدام مزيج من الطماطم والعسل، مما يوفر دفعة صحية كبيرة لمن يعانون من تهيج الحلق.

ويقول الفيديو: "قم بقطع الطماطم إلى قطع صغيرة وتغطيتها بالعسل، لتصنع أحد أبسط العلاجات الطبيعية وأكثرها فعالية".

وحث الخبير في الفيديو الأشخاص الذين يشعرون أن حلقهم ملتهب بشكل يجعل من الصعب عليهم بلع اللعاب على تجربة هذه الطريقة، مشيرًا إلى أنها قد تساعد في تخفيف التهيج في غضون دقائق.

أشار حساب VitalBite إلى أن الطماطم النيئة غنية بالليكوبين، وهو مضاد للأكسدة معروف بتقليل التهاب الأنسجة. كما أوضح المعلق فوائد العسل، مؤكدًا أنه "قوي جدًا في تقليل الالتهاب وتجديد الأنسجة، ويستخدم حتى لعلاج الحروق".

بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة لمسة من الليمون "للقضاء على الفيروسات أو البكتيريا" المسؤولة عن التهاب الحلق. واختتم بالقول: "اخلط جيدًا وبذلك تكون الوصفة جاهزة. من خلال الجمع بين العسل والطماطم، يمكنك صنع مزيج قادر على القضاء على أقوى آلام التهاب الحلق في دقائق فقط. تناول قطع الطماطم مع العسل وعصير الليمون وستشعر براحة فورية في حلقك. إذا عاد الألم في اليوم التالي، يمكنك تكرار العلاج مرة أخرى".

وفقًا لموقع Healthline، فقد تمت الإشادة بالعسل منذ العصور القديمة لقدراته الصحية والعلاجية. وأوضح الموقع أنه كان محورًا للعديد من الأبحاث الطبية، بما في ذلك مراجعة عام 2018 التي أكدت خصائصه المضادة للأكسدة، وللالتهابات، والميكروبات، والنشاط المضاد للسرطان، فضلاً عن خصائصه المضادة للفيروسات والفطريات.

أما بالنسبة لليكوبين، فقد أضاف الموقع أن الأبحاث أظهرت أن خصائصه المضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على مستويات الجذور الحرة في حالة توازن، مما يحمي الجسم من بعض الحالات. وتعتبر الطماطم المصدر الغذائي الأكبر لليكوبين، وكلما كانت الطماطم أكثر نضجًا، زادت محتواها من هذه المادة.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق