الأردن: يجب على المجتمع الدولي إجبار إسرائيل على وقف انتهاكاتها بغزة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأردن: يجب على المجتمع الدولي إجبار إسرائيل على وقف انتهاكاتها بغزة, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 04:48 صباحاً

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، أن استمرار إسرائيل في جرائمها ضد المدنيين يعكس عجزاً دولياً غير مسبوق في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف لعام 1949 لحماية المدنيين وقت الحرب.

وأكد، بحسب وكالة الأنباء الأردنية بترا، أن إسرائيل مستمرة في جرائم الحرب والتطهير العرقي ولا تكترث بالإرادة الدولية لوقف الحرب وما تسببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأشار إلى أن إسرائيل تحاول فرض وقائع جديدة على شمال غزة بالقوة، حيث تحاصر إسرائيل سكان شمال غزة وتمنع إدخال المواد الغذائية والطبية.

وجدد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية دعوته للمجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية واتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وتوفير الحماية اللازمة للفلسطينيين.

كما طالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على وقف انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن عدم المحاسبة والإفلات من العقاب لا يتخذ خطوات حاسمة لوقف الصمت والعدوان الدولي, وشدد على أن ذلك يشجع إسرائيل على مواصلة انتهاكاتها والاستمرار في سياساتها الهمجية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق