اتفاق لتسيير رحلات سياحة داخلية لمدينة أم الجمال الأثرية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتفاق لتسيير رحلات سياحة داخلية لمدينة أم الجمال الأثرية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 09:53 مساءً

اتفقت بلدية أم الجمال ومؤسسة الخط الحديدي الحجازي على تسيير رحلات سياحية داخلية من محافظات الوسط والجنوب لمحطة قطار المفرق لإطلاع السياح على موقع أم الجمال الأثري.

وقال مدير عام المؤسسة زاهي خليل، إن الهدف من الاتفاق مع بلدية أم الجمال يتمثل بتنشيط السياحة الداخلية ودعم المنتج السياحي لمؤسسات المجتمع المحلي في المنطقة لا سيما في أعقاب دخول مدينة أم الجمال الأثرية ضمن لائحة التراث العالمي.

وأضاف خلال الاجتماع الذي عقد في بلدية أم الجمال، بحضور رئيسها حسن الرحيبه، أن المؤسسة تؤمن بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية لتحقيق مفهوم الشراكة الحقيقية لفائدة جميع الأطراف.

وأكد رئيس بلدية أم الجمال حسن الرحيبه استعداد البلدية لتقديم التسهيلات كافة التي من شأنها إنجاح الشراكة مع مؤسسة الخط الحجازي وبما يضمن تنشيط السياحة الداخلية، معربا عن استعداد البلدية لنقل السياح من محطة قطار المفرق إلى موقع أم الجمال الأثري بما يساهم في دعم السياحة الداخلية وتنشيطها وترويجا لموقع أم الجمال.

وأكد الطرفان على ضرورة الإسراع بتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لتنظيم عملية جذب السياح من محافظات الزرقاء وعمان شهريا وعمل بازارات في المواقع الأثرية بشكل يضمن اكتساب ثقة السائح لأكثر من مرة لزيارة الموقع الأثري في أم الجمال.

بترا

أخبار ذات صلة

0 تعليق