20 مليار دولار خسائر الاقتصاد اللبناني من الحرب حتى الآن

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
20 مليار دولار خسائر الاقتصاد اللبناني من الحرب حتى الآن, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 09:42 مساءً

 

مباشر: قال وزير الاقتصاد اللبناني، أمين سلام، اليوم الخميس، إن خسائر لبنان بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل، تخطت 20 مليار دولار، حتى اليوم.

وأضاف سلام - في مقابلة خاصة لقناة سكاي نيوز الإخبارية على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن - أن كل قطاعات الاقتصاد اللبناني "دمرت بالكامل"، وأن تكلفة إعادة الإعمار إذا توقفت الحرب اليوم ستتراوح بين 20 و30 مليار دولار.

وقدر وزير الاقتصاد بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن الناتج المحلي الإجمالي اللبناني فقد حتى الآن ما بين 8 و12 بالمئة من قيمته، مضيفا أن البطالة ارتفعت في البلاد إلى 20 بالمئة في شهر واحد.

وتوقع سلام أن تصل مساعدات أمريكية التي تم الإعلان عنها بقيمة 157 مليون دولار إلى لبنان في غضون أسبوع.

وكان تقرير لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ذكر أمس الأربعاء، أنه من المتوقع أن تلتهم الحرب بين إسرائيل وحزب الله تسعة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي اللبناني، وأن يتجاوز حجم الأعمال القتالية والتداعيات الاقتصادية للحرب ما حدث في 2006.

وقال البرنامج إنه يتوقع أن يستمر الصراع حتى نهاية 2024، ما يؤدي إلى زيادة 30 بالمئة في احتياجات الحكومة التمويلية في بلد كان يئن بالفعل قبل بدء الصراع.

وكثفت إسرائيل قصفها للبنان في أواخر سبتمبر، وتضرب الهجمات بانتظام الآن الضاحية الجنوبية لبيروت والمدن الكبرى في جنوب لبنان ومناطق في سهل البقاع شرقا تشمل الحدود مع سوريا.

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق