وزير الخارجية الأمريكي: نرفض «خطة الجنرالات» في شمال غزة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية الأمريكي: نرفض «خطة الجنرالات» في شمال غزة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 04:54 مساءً

طالب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية المدنيين اللبنانيين، وقوات حفظ السلام «يونيفيل» المتواجدة جنوب لبنان.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، في مؤتمر صحفي مع نظيره القطري: «نعمل من أجل ملء الفراغ الرئاسي الذي يشهده لبنان، ونرفض بالكامل خطة الجنرالات في شمال قطاع غزة.. ونتحدث مع مصر وقطر دائما لبحث مفاوضات وقف إطلاق النار في القطاع».

وفي السياق ذاته، أعلنت حركة حماس، اليوم الخميس، أن قيادتها شرعت بحملة من التحركات والاتصالات السياسية والدبلوماسية المكثفة لإجهاض مخططات الاحتلال ووقف الجريمة المركبة التي يقوم بها الاحتلال في إطار حرب الإبادة والمجازر المفتوحة على مستوى القطاع وتحديدًا في شمال قطاع غزة.

خطة الجنرالات

سميت بـ«خطة الجنرالات» بعدما اقترح جنرال سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي يٌدعى جيورا آيلاند، اقتراح على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وتبناها عدد كبير من جنرالات الجيش، لذلك سميت بهذا الاسم.

والغرض من «خطة الجنرالات» هو السيطرة على شمال قطاع غزة وتهجير سكان المنطقة إلى الجنوب، ثم فرض حصار كامل على الشمال، بما في ذلك منع دخول الإمدادات والمساعدات الغذائية والماء والوقود، واستخدام التجويع وسيلة ضغط للتهجير.

اقرأ أيضاً
«بلينكن» وولي العهد السعودي يؤكدان ضرورة إنهاء الحرب في غزة ولبنان

بلينكن: نسعى لإنهاء الصراع في غزة والتركيز على عدم توسعه

الخارجية الأمريكية: بلينكن باقٍ في منطقة الشرق الأوسط لإجراء مزيد من المشاورات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق