17 شهيدا في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في غزة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
17 شهيدا في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في غزة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:55 مساءً

استشهد 17 فلسطينيا بينهم 9 أطفال وأكثر من 52 جريحا، الخميس، في قصف إسرائيلي على مدرسة "شهداء النصيرات" بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان يعلم أن مدرسة "شهداء النصيرات" تضم آلاف النازحين، وإن غالبيتهم من الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية السكنية.

وأضاف أن "هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي إلى 196 مركزاً للنزوح والإيواء، وتضم هذه المراكز مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني".

وأوضح أن هذه المجزرة تأتي بالتزامن مع خطة الاحتلال الإسرائيلي بإسقاط المنظومة الصحية في قطاع غزة، وتدمير المستشفيات وإخراجها عن الخدمة ومنع إدخال العلاجات والأدوية والمستلزمات الطبية، ما يعني تصفية أكثر من 2,444,000 إنسان فلسطيني في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,847 فلسطينيا، وإصابة 100,544 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق