«المبادرات الرئاسية و دعم المرأة المصرية» ندوة تثقيفية بمجمع إعلام الجمرك الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«المبادرات الرئاسية و دعم المرأة المصرية» ندوة تثقيفية بمجمع إعلام الجمرك الإسكندرية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:35 مساءً

نظم مجمع إعلام الجمرك التابع لقطاع الاعلام الداخلي بالهيئة العامة للإستعلامات، اليوم الخميس ندوة بالتعاون مع جمعية البركة في الشباب بالإسكندرية برئاسة حنان الطحان بعنوان المبادرات الرئاسية و دعم المرأة المصرية بحضور الدكتورة فايزة زايد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي و الدكتور ابراهيم الجمل مدير عام ادارة الوعي الديني والاعلام ورئيس لجنة الفتوي بالأزهر الشريف.

وافتتحت الإعلامية أمانى سريح مدير مجمع إعلام الجمرك اللقاء بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، والترحيب بالحضور، مؤكدة علي دور قطاع الإعلام الداخلي ومراكز الإعلام التابعة لهه في رفع الوعي والثقافة لدى كل المواطنين بمختلف القضايا المجتمعية، موضحةً أن الحملة تهدف الى توعية المواطنين باهمية المشاركة والاستفادة من المبادرات الرئاسية، وان مبادرة بداية تستهدف مشاركة القطاع الرسمي مع الاهلي من أجل حياة افضل لكل مواطن.

قالت حنان الطحان أن وزارة التضامن هي المشرفة علي عمل الجمعيات الأهلية وتسيير أعمالها وأشادت بتعاونها الدائم لهم في انهاء الاجراءات الخاصة بحالات الجمعيات، وأكدت أن ذلك ساعد كثيرا علي النهوض بدور الجمعيات الاهلية واستطاعت الجمعيات في وقت قصير بتغيير مفهوم افراد المجتمع عن عمل الجمعيات الاهلية، فالعديد من السيدات أصبحت رائدات اعمال من خلال الجمعيات.

استعرضت دكتورة فايزة زايد جهود المديرية وخدمات وزارة التضامن لافراد المجتمع ومن اهمها برنامج تكافل وكرامه والذي يشمل جميع فئات المجتمع المستوفية لشروط البرنامج وهو برنامج لصرف دعم مادي لبعض فئات المجتمع.

ويشمل تقديم العديد من الخدمات الاخري كالرعاية الصحية وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر كما أكدت ان عملاء تكافل وكرامة معافين من سداد الرسوم الدراسية ولهم دعم استثنائي.

عرضت زايد دور مؤسسات الرعاية في تربية الاطفال الايتام و تقديم جميع الخدمات من تعليم ورعاية صحية وانشطة وتوفير فرص عمل وسكن لهم بخدمة حق الانتفاع مدي الحياة مؤكداً أن ذوي الاعاقة هي فئة غير مستهان بها ابدا فهم يحصلون علي بطاقة خدمات متكاملة شاملة اسكان اجتماعي وفرص عمل.

كما أعلنت انه سيتم استلام مركز تأهيل شامل من خلال مبادرة حياة كريمة يشمل رعاية أطفال ذوي الاعاقة و سيتم تسليم ادارته لجمعية أهلية، يشمل العديد من الخدمات ( علاج طبيعي-تشخيص مبكر_وحدة مشورة_ مركز تعديل سلوك _غرفة سمعيات ووحدة تأهيل للاطفال ذوي الاعاقة البصرية ).

واختتمت حديثها بالتوصية بإقامة العديد من الندوات التوعوية للاسر خاصة في المناطق النائية التي بها عوز ثقافي.

وقال دكتور ابراهيم الجمل أن مكانة المرأة في الاسلام عظيمة عند الله سبحانه وتعالي حيث أوصي الله بالمرأة في الكتاب والسنة وضرب مثل بسورة النساء وذلك لتعظيم مكانة المرأة، كذلك آخر ما وصي به الرسول عليه الصلاة والسلام هو بالنساء ( استوصوا بالنساء خيرا ) فالمرأة هي صانعة الرجال والابطال وأبرزهم الأئمة الاربعة هم تربية امهاتهم حيث كان أغلبهم أيتام الأب.

كما نصح بضرورة أن يعيش الانسان بل والدول بنهج جمع بين الدين والدنيا فمن دون احدهما معا يضل الانسان ودليل علي ذلك ان أكثر الناس ابتلاء هم الانبياء ولابد للانسان ان يتحلي في الابتلاء بالصبر والصلاة والصبر علي الطاعة والصبر علي قضاء الله وقدره.

وأضاف الجمل أن القيادة السياسية تهتم بالمرأة المصرية من خلال المبادرات الرئاسية المختلفة التي تكفل حياة كريمة سواء من خلال برامج الحماية الاجتماعية او المبادرات الصحية واوصي في نهاية حديثه بضرورة المشاركة والاستفادة من خدمات هذه المبادرات وان بناء الانسان وتنمية القدرات أساس نجاح وتقدم المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق