هانز فليك: لا أفكر في ريال مدريد.. وهزيمة برشلونة بـ8 من الماضي! - موقع بالجول

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هانز فليك: لا أفكر في ريال مدريد.. وهزيمة برشلونة بـ8 من الماضي! - موقع بالجول, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 12:28 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

أدلى الألماني هانز فليك المدير الفني لصفوف نادي برشلونة الإسباني، بتصريحات نارية عقب الفوز الساحق على حساب بايرن ميونخ الألماني.

التقى النادي الكتالوني مساء الأربعاء مع نظيره الفريق البافاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.

برشلونة - دوري أبطال أوروبا - بايرن ميونخ
برشلونة – دوري أبطال أوروبا – بايرن ميونخ

شهد ملعب مونتجويك معقل البارسا فوز صاحب الأرض برباعية أحزرها رافينيا دياز (هاتريك) وروبرت ليفاندوفسكي، مقابل هدف سجله هاري كين للضيف.

الجدير بالذكر أن مسابقة دوري الأبطال تغير شكلها، حيث أصبح يشارك فيها 36 فريقًا، يتنافسون بنظام الدورى، كل نادٍ يواجه 8 أخرى.

يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرةً إلى دور الـ16، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24؛ يخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة.

على هامش ذلك، يتم تحديد 8 فرق لاستكمال الأندية التي ستخوض دور الـ16، وبعدها تُستأنف كل الأدوار بنظام خروج المغلوب.

مؤتمر هانز فليك عقب فوز برشلونة على بايرن ميونخ

تحدث هانز فليك خلال المؤتمر الصحفي عقب اللاقء، قائلًا: “إنه أمر لا يُصدق. بايرن فريق رائع، عندما تفوز بمثل هذه المباريات، يجب أن تحتفل، وهذا رائع بالنسبة للفريق. كما أنها ستمنحنا الثقة للإيمان بجودتنا في المباراة التي سنلعبها يوم السبت، أنا لا أفكر في البرنابيو. سأفعل ذلك بدءًا من الغد”.

وتابع: “نعتقد أن المباراة كانت رائعة. بعد الهدف الأول، كان لدينا 10-15 دقيقة كانت الأمور صعبة بالنسبة لنا. في النهاية، من الجيد أن نرى الفريق يتعافى. نحن فريق شاب ومن المهم أن نرى ذلك. لدينا إمكانات أكبر بكثير. نحاول القيام بذلك في كل مباراة وتحسين طريقة اللعب، هذا هو هدفنا”.

وأضاف: “كاسادو ياله من مذهل، إذا رأيته يلعب الآن وإذا كنت تعرف من أين أتى والمستوى الذي وصل إليه الآن وكيف تحسن بشكل كبير، إنه رائع جدًا في الدفاع، وأيضًا عندما تكون الكرة بين قدميه. إنه نتاج لاماسيا، أنا سعيد جدًا. الجميع يرى جودة هؤلاء اللاعبين، يمكنك رؤيتها في الشوط الثاني عندما تمكنا من التمرير والحفاظ على الاستحواذ”.

واستكمل: “لعبنا ضد فريق رائع، إنها مباراة كبيرة. لديهم فلسفة مشابهة، لكننا بدأنا بشكل جيد جدًا، ثم عانينا قليلًا، لكن يجب أن نكون فخورين بأنه مع التعادل 1-1 تمكنا من استعادة السيطرة على اللعب، من المهم جدًا أننا فزنا على أرضنا، أهدافنا كانت مدروسة جيدًا ويجب أن نستمتع بهذا الفوز المستحق، الفريق احتفل كثيرًا”.

برشلونة - دوري أبطال أوروبا - بايرن ميونخ

برشلونة – دوري أبطال أوروبا – بايرن ميونخ

وواصل هانز فليك: “هذه رسالة بأن برشلونة عاد؟ ما زال الأمر مبكر. الموسم بدأ للتو، لا يزال من المبكر القول إننا مرشحون للألقاب، لقد بدأنا للتو ونحن نفكر في كل مباراة على حدة. نحن نعمل بجد ونفكر في المباراة القادمة، ويوم السبت لدينا مباراة أخرى صعبة”.

هانز فليك: لا أفكر في ريال مدريد الآن!

وأردف: “نلعب ضد أفضل الفرق في العالم، لكننا نعمل كثيرًا. لدينا لاعبين شجعان عرفوا كيف يعانون واستعادوا توازنهم بعد التعادل 1-1. نحن سعداء جدًا بالنتيجة، ولهذا سمحنا لأنفسنا بالاحتفال بالفوز بعد المباراة، أنا سعيد جدًا لوجودي هنا في برشلونة، لا يجب أن نفكر في الماضي بل في ما يحدث الآن. لدينا لاعبون يتمتعون بجودة كروية هائلة، واليوم أثبت الفريق أنه مستعد لمثل هذه التحديات، بالإضافة إلى ذلك، استعدنا لاعبين مثل أولمو، دي يونج، وجافي، وقد أظهروا أيضًا أنهم جاهزون للمساهمة، لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين، وأعتقد أننا ما زلنا قادرين على التحسن أكثر”.

وأفاد: “رافينيا؟ لم يكن لدي لاعب مثله في فريقي يوماً ما. إنه يبذل قصارى جهده، إنه يضع قلبه في ذلك. مع الكرة وبدونها، إنه جيد جداً، هو دائماً يبدأ الضغط وينهي فرصنا. كما إنه يبتسم دائماً، إنه لاعب رائع، مع وجود رافينيا يعمل الفريق بشكل جيد جدًا، دائمًا حاضر، هو مثال يحتذى به في جميع التدريبات. يلعب بكثافة عالية جدًا، ويتعامل بشكل ممتاز مع الضغوط، وهو جاهز تمامًا، يتمتع بديناميكية رائعة وقد قدم مباراة شاملة جدًا، هجوميًا ودفاعيًا، وبكثافة كبيرة، رافينيا مثال حقيقي لطريقة عمل الفريق”.

هانز فليك - رافينيا - برشلونة

هانز فليك – رافينيا – برشلونة

وأوضح هانز فليك: “بعد أن نستريح اليوم يمكننا البدء في التفكير في مدريد غداً. أريد أن أرى كيف نتعافى ونستعد للكلاسيكو، لكنني أعتقد أنه نعم، نحن مستعدون جيداً”.

واسترسل: “عوضت الألم الذي سببته لـ جماهير برشلونة في الـ8-2 عندما كان هانز فليك مدربًا للبافاري؟ هذا من الماضي وأنا لا أهتم بهذه المقارنات، أنا الآن في برشلونة أبدأ مرحلة جديدة وسعيد جداً، أحب الناس، أحب النادي، أحب اللاعبين. نادي عظيم والشغف الذي تشعر به عند جميع اللاعبين والطاقم وكل من يعمل بالنادي. عندمما تسير في الشارع يأتي الناس إليك، هذا أمر رائع وأعلم أنني أحمل مسؤولية كبيرة”.

هانز فليك يتغنى بـ رافينيا ويكشف سر ثقة اللاعبين به

وأكد: “بيدري يتمتع بكل الخصائص الرائعة، لديه الكثير من الجودة وهو لاعب رائع، ولديه طموح للفوز بالمباريات، كما أنه يجعل كل شيء سهلاً للغاية. من دواعي سروري حقاً مشاهدته وهو يلعب، بعد هدف التعادل تمكنا من التعافي جيداً وكان من الواضح أن الفريق يستمتع باللعب وهذا الأمر يصل إلى الحضور. نحن فريق مميز ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تأثير لاماسيا. لاماسيا تؤثر بشكل كبير على العلاقة بين اللاعبين وبسببها يمكن الى اللاعبين قضاء وقت ممتع في اللعب”.

واستطرد: “فريقي أظهروا الجودة التي يمتلكونها وحتى اللاعبين الصغار. إذا كان علي أن أوصف ذلك الفريق فهو “ممتع، لا أملك الكلمات الكافية لوصف لاماسيا. الطريقة التي يخرج بها هؤلاء اللاعبون والتفاهم الذي بينهم، أمر مذهل وتستمتع عندما تشاهدهم، أقول دائماً لـ اللاعبين لا تستهينوا بذلك. إنه أمر مميز جداً، أنا أنظر للجودة وليس العمر”.

هانز فليك

هانز فليك

وشدد هانز فليك: “رافينيا يملك جودة لا تُصدق. قمنا بتحليل جميع اللاعبين ونعرف ما نتوقعه منه، إنه سعيد جداً ويحب كرة القدم ودائماً يقول ذلك بالتدريبات، ليس فقط رافينيا. حتى ليفاندوفسكي يقوم بعمل كبير. تحدثت كثيراً عن اللاعبين رغم أني لا أفعل ذلك عادة لكنهم يستحقون، حتى المدافعين، كوندي قام بعمل رائع. باو نفس الشيء والطريقة التي يلعب بها بالنسبة لعمره لا تصدق، أحياناً ما أجده هو أن الناس ينظرون كثيراً للماضي والأشياء السيئة التي حدثت. لا هذا خطأ. يجب أن تنسى ذلك، كن إيجابياً، إنظر للأمام وفكر بالمستقبل، اليوم في بعض اللحظات لم نضغط جيداً، يجب أن نتحسن”.

واختتم: “ماذا أقول للاعبين؟ أقول لهم ما أتوقعه منهم. أخبرهم أين يمكنهم التحسن، وما هي إمكاناتهم، وما الذي يجيدونه. أحاول تطبيق الأفكار بالطريقة التي أريد أن نلعب بها كرة القدم. نقوم بذلك بشكل فردي، حتى نعرف ما يجب أن يقدمه كل مركز، أعتقد أن هذا يمنحهم الثقة. الطريقة التي يرون بها كرة القدم مهمة. ولكن أيضًا الطريقة التي يتدربون بها مهمة جدًا. أعتقد أن هذا هو المكان الذي يحصلون منه على الثقة بي، لأنهم يعرفون ما يجيدونه، أقول لهم وأنا دائمًا صادق معهم، لأنني أعتقد أن هذا مهم، حتى يعرفوا أين يقفون. لا أخشى إخبار اللاعبين بأشياء لا يريدون سماعها، فأنا صادق. أحاول أن أوضح لهم أين يمكنني مساعدتهم، وأعتقد أنهم قد استوعبوا هذه الفكرة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق