وزيرة خارجية ألمانيا: لبنان على شفير الانهيار

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة خارجية ألمانيا: لبنان على شفير الانهيار, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:07 صباحاً

شنَّت إسرائيل الأربعاء، ضربات على صور بجنوب لبنان، على ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسميَّة، بعيد طلبات إخلاء للمدينة، أثارت موجة نزوح منها. بالتزامن، وصلت وزيرة الخارجية الألمانية إلى بيروت قائلة إنَّ المهمَّة الآن هي «التوصل إلى حل دبلوماسي قابل للتطبيق للصراع بين إسرائيل ولبنان بعد إضعاف حزب الله».

وحذَّرت أنالينا من أنَّ لبنان بات «على شفير الانهيار» في ظل تصعيد إسرائيل حملتها العسكرية التي تستهدف حزب الله.

وأكدت المسؤولة الألمانية أنَّ أيَّ «اعتداء متعمد على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة يشكل انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني»، وذلك بعدما أفادت قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) عن تعرُّضها لسلسلة هجمات في جنوب لبنان، اتهمت الجيش الإسرائيلي بالوقوف خلف معظمها.

وقال الجيش الإسرائيلي الأربعاء، إنه قتل ثلاثة من قادة جماعة حزب الله، ونحو 70 مقاتلًا في جنوب لبنان خلال 48 ساعة، بعد أنْ أكد الثلاثاء أنَّه قتل هاشم صفي الدين، الزعيم المحتمل للجماعة اللبنانية المسلحة.

وقال الجيش -في بيان- «تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية تنفيذ غارات محدودة وموضعية ومحددة الأهداف على البنية التحتية لحزب الله وعملائها في جنوب لبنان».

وأضاف «خلال اليوم الماضي، قضت القوات على ما يقرب من 70 إرهابيًّا في ضربات برية وجوية».

من جهته، أعلن حزب الله الأربعاء أنه أطلق رشقة صاروخية باتجاه قاعدة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب؛ ردًّا على «الاعتداءات والمجازر» التي ترتكبها إسرائيل.

إلى ذلك، قال الجيش الإسرائيلي -في بيان- الأربعاء إنه اعترض طائرتين مسيرتين أطلقتا من الشرق، واخترقتا المياه الإسرائيلية في منطقة إيلات.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق -في بيانين- إنها هاجمت مدينة إيلات الساحلية الإسرائيلية بطائرات مسيَّرة مرتين الأربعاء. وأضافت الجماعة المسلحة الموالية لإيران أنها ضربت أهدافًا حيوية هناك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق