حكم قضائي بعودة 1000 متدرب لاستكمال دبلوم الموارد البشرية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حكم قضائي بعودة 1000 متدرب لاستكمال دبلوم الموارد البشرية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:07 صباحاً

يترقَّب 1000 متدرب في دبلوم الموارد البشريَّة بأحد المعاهد الخاصَّة بمكَّة المكرَّمة العودة إلى مقاعدهم التدريبية؛ لاستكمال الدبلوم من أجل الترقي الوظيفي، وذلك بعد تأييد محكمة الاستئناف الحكم الابتدائى الصادر بإلغاء قرار مؤسسة التدريب المهني والتقني بإيقاف الدبلوم. وأكدد عدد من المتدربين الذين جرى إيقافهم عن التدريب؛ بسبب نشوب خلاف بين معهدهم وإدارة التدريب الأهلي بالمؤسسة العامَّة للتدريب التقني والمهني تطلعهم إلى العودة لاستكمال الدراسة وتعويض ما فاتهم.

وسبق لـ»المدينة» أنْ نشرت مشكلتهم في عددها (22062)، بتاريخ 27 مارس 2024م بعنوان «1000 متدرب يصطدمون بإيقاف دبلوم الموارد البشرية»، مشيرين أنَّهم منذ صدور قرار المؤسسة بإيقاف الدبلوم المسجلين فيه إلى الوقت الحاضر ما زالت معاناتهم قائمة، وبات مستقبلهم معلَّقًا؛ بسبب مشكلات ليس لهم أي ذنب فيها على حد تعبيرهم.

وأشاروا خلال حديثهم إلى مراجعتهم للمعهد على أمل إيجاد حل لهم وإنهاء مشكلتهم وعودتهم إلى مقاعد تدربيهم، بعدما أبلغهم المعهد برفع دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية ضد القرار، وصدر حكم ابتدائي لصالح المعهد، كما أبلغوا بتأييده من قبل محكمة الاستئناف الإدارية مؤخَّرًا؛ ممَّا دعاهم إلى تجديد مناشدتهم للمسؤولين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني النظر في معاناتهم، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، بعيدًا عن خلافات لا ذنب لهم فيها، حتى يتمكَّنوا من اللحاق بالوظائف الإداريَّة لاسيَّما أنَّ معظم المنتسبين هم من الموظفين، وانخرطوا في الدبلوم من أجل تحسين مراتبهم وترقياتهم الوظيفة.

القضاء يلغي إيقاف الدبلوم

تواصلنا في «المدينة» مع إدارة المعهد التي أكَّدت صحة صدور الحكم الابتدائي من المحكمة الإداريَّة، وتأييده من محكمة الاستئناف الإدارية مؤخَّرًا والقاضي بإلغاء جميع قرارات المؤسسة تجاه المعهد، وكافة الآثار المترتبة عليه.

وأشارت إدارة المعهد إلى اتخاذ الإجراءات المتبعة لإيجاد الحلول المناسبة، مؤكدةً على الشراكة مع إدارة التدريب الأهلي لإنجاح العمليَّة التدريبيَّة.

المؤسسة تتجاهل الرد

تم إرسال استفسار للمتحدث الرسمي للمؤسسة العامَّة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي بتاريخ 2 أكتوبر 2024م عن موقف المؤسسة من الأحكام الصادرة بإلغاء قرارها بإيقاف الدبلوم وعودة المتدربين لمقاعدهم التدريبية، وتساءلنا في استفسارنا عن ما اذا كانت هناك تسويات ستقوم بها المؤسسة لإيجاد حلول للمتدربين وإنهاء معاناتهم.

وتم إرسال تذكير حول الاستفسار للمتحدث الرسمي بتاريخ 7 أكتوبر، وكررنا تذكيرنا في 21 أكتوبر، لكن لم يصلنا أي رد أو تعليق حيال استفسارنا حتى ساعة نشر هذا الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق