"الفالح" يبحث آفاق الاستثمار في القطاع الصحي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الفالح" يبحث آفاق الاستثمار في القطاع الصحي, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:21 مساءً

 

الرياض- مباشر: استعرض وزير الاستثمار، خالد الفالح، آفاق الاستثمار في القطاع الصحي خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات ملتقى الصحة العالمي السابع بعنوان "استثمر في الصحة: بناء رؤية المستقبل".

شارك في الجلسة وزير الصحة فهد الجلاجل، وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي. تناولت الجلسة سبل تعزيز الاستثمار الصحي ضمن رؤية 2030.

وأشار الفالح إلى أن التحول الصحي ضمن رؤية 2030 يُعد عاملًا رئيسيًا في رفع جودة الحياة ودعم النمو الاقتصادي في المملكة.

وأكد أن السوق الصحي السعودي هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نظرًا لحجم الاقتصاد والإنفاق على تحسين الرعاية الصحية، إضافة إلى النمو السكاني والبنية التحتية المتقدمة.

وأوضح الفالح أن الإصلاحات الحكومية والمبادرات تساهم في رفع ترتيب المملكة إلى المرتبة السادسة عالميًا في مؤشر البنية التحتية الصحية.

كما أشار إلى أن الهدف الاستراتيجي للمملكة هو رفع مساهمة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية إلى 22%، بالتزامن مع دعم البحث العلمي والابتكار والتقنيات الحيوية، مؤكدًا أن الرياض ستصبح مركزًا عالميًا في هذه الصناعة.

ويُعقد ملتقى الصحة العالمي في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، ويُعد وجهة عالمية لمناقشة التطورات الصحية واستعراض الفرص الاستثمارية.

كما شهد الملتقى توقيع العديد من الاتفاقيات والشراكات بين القطاعين العام والخاص، وسط مشاركة واسعة من القطاعات الحكومية وكبرى الشركات الصحية المحلية والدولية.

 

 

 

 

ترشيحات

إنفوجرافيك.. قفزة بحيازة السعودية بالسندات الأمريكية خلال عام

إنفوجرافيك.. ملخص نتائج "مجموعة تداول" بالربع الثالث وفترة الـ 9 أشهر من 2024

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق