السفير جمال بيومي: كلمة الرئيس السيسي في البريكس تجلب الاستثمار لمصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفير جمال بيومي: كلمة الرئيس السيسي في البريكس تجلب الاستثمار لمصر, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:33 مساءً

أوضح السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في الجلسة العامة الثانية الموسعة في البريكس.

السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق: القاهر أكبر عواصم العالم استضافة للسفارات


واكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرناج اليوم المذاع عبر شاشة دي ام سي، على ان علاقة مصر بالعالم كله جيدة، حيث ان الرئيس عبد الفتاح السيسي ما من يوم إلا ما يقابل اقرانه ويتحدث معهم في مكالمات هاتفية ومن خلال لقاءاته الدائمة التي تعبر عن حجم الدبلوماسية المصرية.


ورأى السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، ان خطاب رئيس السيسي اليوم في قمه البريكس ينعكس على مصالح مصر، التي لها علاقات قوية وتبادل دبلوماسي قوي، حيث أن القاهرة من اكثر عواصم العالم استضافة للسفارات ليس فقط بعدد السفارات ولكن حجم المطارات أيضا، مشيرا الى ان السفارة السعودية عدد الطوابق بها نحو 10 طوابق وبها مطار كبير يعلوها، في حين أن السفارة الامريكية هي أكبر سفارة في العالم في مصر وبها عدد من الموظفين يبلغ عددهم ما يعادل موظفي الخارجيه المصرية باكملها.

السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق: لدينا سوق مكون من 2000 مليون مستهلك 


واشار السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، الى ان اهم ما جاء في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم في قمه البركس هو اننا لابد ان نجلب استثمارات كما انه يسوق لمصر لانها لديها منطقه تجاره حره مع الدول العربيه ومع الاتحاد الافريقي ومع الاتحاد الاوروبي ومع بعض الدول في امريكا اللاتينية.
واردف السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، اننا لدينا سوق مكون من 2000 مليون مستهلك من خلال اسواق منفتحه على مصر تع في مصر من الرسوم الجمركية.

السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق: حجم التبادل التجاري مع الصين ضخم

واكمل السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، ان الهدف الثاني هو موقع مصر حيث انها تقع في منتصف العالم بالاضافه الى التبادل التجاري مع الصين التي تعتبر اكبر مصدر في العالم.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق