سليمان يشارك فى اجتماع عبرالفيديوكونفرانس لمناقشة تطوير المدن

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سليمان يشارك فى اجتماع عبرالفيديوكونفرانس لمناقشة تطوير المدن, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 07:50 مساءً

ترأس الاجتماع عميد دكتور سعيد علاء  رئيس قطاع الادارة الاستراتيجية والتنمية المحلية بوزارة التنمية المحلية  بحضور  كمال سليمان، سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر،  بحضور عدد من  سكرتيري العموم ومساعدي المحافظين. 

هدف الاجتماع إلى مناقشة الوضع الراهن لمداخل المدن، إرسال الإحداثيات، وأطوال وعرض الشوارع، بالإضافة إلى استعراض مشروعات متنوعة تصب في تطوير البنية التحتية على مستوى الجمهورية.

في كلمته خلال الاجتماع، أشار  كمال سليمان إلى ضرورة تطوير البوابتين الشمالية والجنوبية لمدينة الغردقة وبعض الشوارع المحورية، مؤكدًا على أهمية هذا التطوير لرفع كفاءة الخدمات المقدمة لسكان المدينة وزوارها باعتبار ان الغردقة من افضل الواجهات السياحية على مستوى العالم وتجميلها يعد من الاهداف البارزة لاستقطاب المزيد من السياحة العالمية والداخلية .

 كما تطرق الاجتماع إلى إنشاء نموذج موحد لمقابر السيارات على مستوى الجمهورية، مما يسهم في تنظيم وإدارة هذه المواقع بشكل أكثر فعالية.

وفي سياق آخر، ناقش الاجتماع مبادرة "100 مليون شجرة" التي تسعى إلى زيادة الرقعة الخضراء داخل المحافظات. تم التأكيد على أهمية زراعة الأشجار في المدارس الحكومية، حيث تمت المطالبة ببيان يوضح عدد المدارس التي يمكن أن تشارك في هذه المبادرة. الهدف هو توفير بيئة صحية ونظيفة للأجيال الناشئة، وتعزيز مفهوم الاستدامة البيئية لدى الطلاب.

كما تناول الاجتماع موضوع حالات التقنين واسترداد الأراضي الفضاء. تم التأكيد على ضرورة تذليل الصعاب لفرق المساحة المكلفة من قبل الوزارة، للقيام بالرفع المساحي للأراضي التي تم معاينتها من قبل اللجان المختصة. والتوجيه بضرورة استرداد كافة الأراضي التي لا توجد عليها أي مبانى.

من جهة أخرى، ناقش الاجتماع مشروع الإسكان البديل للعشوائيات، وهو أحد أهم المشاريع القومية التي تهدف إلى توفير سكن لائق للمواطنين في مناطق بديلة، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة. كما تم التطرق إلى آخر المواقف المتعلقة بتحصيل المستحقات من كل محافظة لدعم هذا المشروع الحيوي.

جاء هذا الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات تهدف إلى تحقيق تطور شامل في مختلف المجالات الحيوية على مستوى الجمهورية، بما ينعكس إيجابًا على حياة المواطنين ومستقبل التنمية المستدامة.

حضر الاجتماع المهندس سمير شاهين مدير الادارة العامة للازمات والاستاذ محمد رياض مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطؤارى والسلامة العامة .

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق