ما هو سرطان الثدي عند الرجال؟

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما هو سرطان الثدي عند الرجال؟, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 05:30 مساءً


جاهزووفق الخبراء في كليفلاند فهو أمر غير شائع. يتلقى حوالي 2800 شخص فقط من المصابين بسرطان الثدي الخبيث في الولايات المتحدة هذا التشخيص سنويًا. وهذا أقل من 1% من إجمالي حالات سرطان الثدي بين الجنسين.


ويقول الدكتور راميش سارين، استشاري أول في جراحة الأورام في مستشفى إندرابراستا أبولو في نيودلهي وفق موقع "هندوستان تايمز"غالبًا ما يُعتبر سرطان الثدي مرضًا يصيب النساء، ولكن الرجال أيضًا قد يصابون به. ورغم ندرته، حيث يمثل 0.5-1% من الحالات على مستوى العالم، فإنه لا يزال يصيب الآلاف من الرجال كل عام. يحدث سرطان الثدي عند الرجال عندما تنمو الخلايا غير الطبيعية بشكل لا يمكن السيطرة عليه في كمية صغيرة من أنسجة الثدي التي يمتلكها الرجال، حيث يُعد سرطان القنوات الغازية (IDC) النوع الأكثر شيوعًا".

ووفق سى إن إن يتمثّل أحد أكبر التحديات المتعلّقة بسرطان الثدي عند الرجال في أنه غالبًا ما يمر من دون أن يُلاحَظ. ولا يدرك العديد من الرجال أن لديهم إصابة بالمرض، ولا توجد إرشادات فحص روتينية مثل تلك المتوفرة للنساء.

وفي الواقع، يتم تشخيص أكثر من 40% من حالات سرطان الثدي لدى الرجال خلال مراحل متأخرة (المرحلة الثالثة أو الرابعة). نتيجة لذلك، يتلقى الرجال علاجات أكثر شدة مقارنة بالنساء بسبب تأخر التشخيص.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق