الرئيس الصيني في قمة البريكس: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تشهد تدهورا كبيرا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس الصيني في قمة البريكس: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تشهد تدهورا كبيرا, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:53 مساءً

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، أن الأوضاع في قطاع غزة تشهد تدهوراً كبيراً، ودعا إلى ضرورة وقف وفوري لإطلاق النار في القطاع وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

الرئيس الصيني: يجب وقف اطلاق النار والتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية

وقال الرئيس شي خلال كلمة له في قمة تجمع البريكس في مدينة قازان الروسية:" في قطاع غزة نشهد تدهور الأوضاع الأنسانية، ويجب وقف اطلاق النار والتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية".

771d1eaf5b.jpg

الرئيس الصيني:نعمل بجهد لإيجاد حلول سليمة للأزمة الأوكرانية 

وأضاف الرئيس الصيني:" قمة البريكس تعمل على تطوير العلاقات بين دول التجمع، و نعمل بجهد لإيجاد حلول سليمة للأزمة الأوكرانية ..كما علينا أن نتعاون في مجال الطاقة النظيفة وإخراج المواد بطرق نظيفة وتحسين جودة التعليم في العالم".

وأشار الزعيم الصيني إلي ضرورة التعاون بين دول البريكس في مجال الذكاء الاصطناعي، كما دعا إلى التعاون السلمي بين الشعوب وتحقيق تبادل الخبرات.

بوتين: أكثر من 30 دولة ابدت رغبتها في التعاون مع مجموعة البريكس

وبدوره، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن أكثر من 30 دولة ابدت رغبتها في التعاون مع مجموعة البريكس، مشيراًَ إلى أن التي تضمها مجموعة البريكس تعبر عن التنوع الثقافي والديني والحضاري وتجمعنا معها علاقات صداقة وتعاون متبادل، وجاء ذلك خلال كلمة له خلال انطلاق، اليوم، قمة البريكس في مدينة قازان

cfa92bd3df.jpg
الرئيس بوتين

وقال الرئيس بوتين:" نعمل على تعميق التعاون بين دول في ثلاثة اتجاهات السياسة والأمن والاقتصاد والعلاقات الإنسانية.. واليوم في الجلسة المصغرة نواصل تعزيزالتعاون بيننا لاسيما في الأزمات الحادة .. وتوسيع القادم للمجموعة وهناك اهتمام كبير بهذه المجموعة، وقد وعبرت أكثر من 30 دولة التعاون مع مجموعة البريكس".

بوتين: الدول التي تضمها مجموعة البريكس تعبر عن التنوع الثقافي والديني والحضاري وتجمعنا علاقات صداقة وتعاون متبادل

وأضاف الرئيس الروسي:" نشهد التطور الديناميكيي في بريكس ..الدول التي تضمها مجموعة البريكس تعبر عن التنوع الثقافي والديني والحضاري وتجمعنا علاقات صداقة وتعاون متبادل".

وتابع سيد الكرملين قائلاً:" لدى البريكس إمكانيات سياسية واقتصادية وإنسانية كبيرة، حيث نسعى لإنشاء عالم عادل متعدد الأقطاب..وموسكو قامت بالعمل على تنفيذ مخرجات القمة السابقة بجوهانسبرغ لتعزيز التعاون المالي بين دول المجموعة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق