غارات مكثفة على لبنان.. وتسلل مسيَّرة يربك مليون إسرائيلي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غارات مكثفة على لبنان.. وتسلل مسيَّرة يربك مليون إسرائيلي, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:07 صباحاً

دوت صافرات الإنذار في شمال إسرائيل إثر تسلل طائرتين مسيريتين لحزب الله. وعاد الجيش الإسرائيلي ليؤكد رصد إحداهما واعتراضها، فيما تسللت الأخرى بالفعل، كاشفاً أن جهوداً بذلت لتتبع الهدف واعتراضه بعد تفعيل الإنذارات في الجليل الأعلى، ومطالباً السكان بالحيطة والحذر.

وفيما استمر البحث عن المسيرة التي لم يتم اعتراضها أو الكشف عن مآلها طويلاً، دخل نحو مليون إسرائيلي من الحدود الشمالية وحتى الجنوب الي الملاجئ.

وتبعا لذلك تم تعطيل نظام الجي بي اس في تل أبيب.

وقتل 18 شخصاً على الأقل بينهم 4 أطفال وأصيب 60 آخرون في ضربة إسرائيلية قرب أكبر مستشفى حكومي لبناني يقع على أطراف الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق وزارة الصحة، وذلك في إطار سلسلة غارات عنيفة ليل الإثنين - الثلاثاء.

واستهدفت غارات إسرائيلية عنيفة، الثلاثاء، الضاحية الجنوبية لبيروت، كما أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية، بُعَيْد إنذارات للجيش الإسرائيلي بإخلاء مبنيين في المنطقة.

وجاءت إحدى الغارات الاسرائيلية، بعد دقائق من إنهاء مسؤول العلاقات الإعلامية في «حزب الله» محمّد عفيف مؤتمراً صحافياً حضرته عشرات الوسائل الإعلامية، وفق ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

وأنهى عفيف مؤتمره الصحافي في منطقة الغبيري على عجل بُعَيد الإنذار الإسرائيلي، حسب الوكالة ذاتها.

واستهدفت إحدى الغارات مبنى سكنياً من 11 طابقاً في منطقة الشياح - الغبيري فسقط في لحظات، وتسبّب بتصاعد سحابة كثيفة من الغبار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق