لامين جمال: رغم اختياره لإسبانيا ... التعلق بالوطن الأم لا يزال حاضراً

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لامين جمال: رغم اختياره لإسبانيا ... التعلق بالوطن الأم لا يزال حاضراً, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:06 صباحاً

رغم اختياره اللعب للمنتخب الإسباني، يظل لامين جمال، الشاب الموهوب ذو الأصول المغربية، مرتبطاً بشكل عميق بوطنه الأم.

فقد صدم اللاعب الصاعد العديد من المغاربة حينما اختار في نهاية غشت وبداية سبتمبر 2023 تمثيل منتخب إسبانيا بدلاً من المنتخب المغربي، رغم المحادثات التي كانت جارية بينه وبين بعض لاعبي أسود الأطلس.

جمال، الذي وُلِد في برشلونة لأب مغربي، كان مؤهلاً لتمثيل أحد المنتخبين المغربي أو الإسباني، إلا أنه قرر اختيار تمثيل إسبانيا التي لعب في صفوف منتخباتها منذ فئة تحت 15 سنة، مما جعل قراره خالياً من أي شك أو تردد.

ومع ذلك، لم ينفصل جمال عن جذوره المغربية، وهو ما كشف عنه والده منير نصراوي، الذي تعافى حديثاً من اعتداء تعرض له في منتصف أغسطس. في مقابلة حديثة، أفصح نصراوي عن عادة للاعب الشاب تؤكد ارتباطه بالمغرب.

يامال يتابع نتائج المنتخب المغربي

والد يامال، الذي يعد من أبرز المرشحين لجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2024، أشار إلى أن ابنه يتابع عن كثب نتائج المنتخب الوطني المغربي، قائلاً: "نعم، لقد اختار ابني إسبانيا، لكنه يتابع مثلما أفعل نتائج المنتخب المغربي". وأضاف نصراوي في حديثه، الذي نقلته منصة "Soccer212"، قائلاً: "اختيار ابني لا يغير من حبي للمغرب."

وفي المقابل، لم يكن رد الفعل إيجابياً في مجتمع ماثارو، حيث تقيم عائلة اللاعب. فالجالية المغربية هناك أبدت استياءً واضحاً من قرار جمال، مما أدى إلى تفكير جدته في الانتقال من المنطقة نهاية سبتمبر, وقالت الجدة بقلق: "مع هذه القصة الأخيرة بشأن منير، لم أعد أستطيع الأكل. أشعر بالخوف الدائم، كما أن هناك غيرة منّا."

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق