استاذ استثمار: مجموعة البريكس ستقود الاقتصاد العالمي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استاذ استثمار: مجموعة البريكس ستقود الاقتصاد العالمي, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:54 مساءً

علق الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار على التعاون الكبير بين الدول الأعضاء في البريكس وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ قازان الروسية للمشاركة في قمة تجمع البريكس 2024.

استاذ التمويل والاستثمار يوضح مميزات الانضمام مجموعة البريكس


وقال الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياة، ان قبول او طلب ودعوه مصر للانضمام الى البريكس كان بسبب الموارد ومصادر القوى التي تتمتع بها مصر.

واضاف الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار، ان تجمع البيركس يضع معايير للانضمام اليه، مشيرا الى ان تجمع البركس هو الاكبر من حيث التعداد السكاني وبحيث السوق مشيرا الى ان تجمع البريكس هو الاهم فيما بين الدول النامية.


واكمل الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار، ان تجمع البريكس يضم دول الجنوب وهو التجمع الاعلى حاليا فيما يتعلق بالناتج المحلي على المستوى الدولي وهو الاهم فيما يتعلق بحجم التجاره الدولية.


ولفت الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار، الا انه يسعى الى التعامل بالعملات المحليه فيما بين الدول الاعضاء في البركس وهو مطلب يخفف الضغوط على الدول العظمى في البيركس فيما يتعلق بالدولار.

استاذ التمويل والاستثمار: بنك التنمية الجديد يمول أعضاء البريكس

وأردف الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار، أن تجمع البريكس يضم حاليا بنك التنميه الجديد وهو مسار تمويل جديد تحتاجه هذه الدول مستدركا اننا منذ عده سنوات الدول الكبرى فان الدول الاقتصاديه الكبرى التاسعه تغيير شكل الاقتصاد العالمي غير عابئه بمقدرات الدول الناميه ولذلك فان تجمع البالكس يسعى لفرض نفسه على الاقتصاد العالمي.

استاذ التمويل والاستثمار: البريكس سوف تقود الاقتصاد العالمي

ورأى الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار، ان البركس سوف يقود الاقتصاد العالمي مستقبلا، لأن تجمع البريكس هو تجمع اقتصادي يسعى لمزيد من التنمية في حين ان الدول الأخرى التي تسعى إلى تغيير شكل الاقتصاد العالمي هي تسعى لتأجيله إلى حين الانتهاء من الصراعات والحروب.


واردف الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار، فان قمة البركس تعقد في ظروف استثنائية في ظل ما يحدث في العالم من حروب، مؤكدا على ان مصر من الدول المنضمة حديثا إلى مجموعة البريكس لكن مصر تجمعها رؤية واحدة مع السعودية والإمارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق