بوحبيب التقى نظيره الإيطالي: وقف إطلاق النار بوابة إلزامية لأي حلول سياسية ودبلوماسية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوحبيب التقى نظيره الإيطالي: وقف إطلاق النار بوابة إلزامية لأي حلول سياسية ودبلوماسية, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:00 مساءً

أكّد وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​عبدالله بوحبيب​، بعد لقائه نظيره الإيطالي أنطونيو تياني، في مدينة بيسكارا الإيطاليّة، قبل مشاركته في الاجتماع الوزاري للدّول الصّناعيّة السّبع، أنّ "لا صوت يعلو فوق صوت المطالبة بوقف إطلاق النّار، كبوّابة إلزاميّة لأي حلول سياسيّة ودبلوماسيّة".

وشكر لإيطاليا "تضحياتها ومساهمتها في ​اليونيفيل​"، مشدّدًا على "نتمسّك بدورها، وندين أيّ اعتداء على العاملين في القوّات الدّوليّة ومقرّاتها، ممّا قد يشكّل جريمة حرب". وثمّن "المواقف السّياسيّة الإيطاليّة الدّاعمة للاستقرار والهدوء في ​لبنان​ والمنطقة، والمساعدات الإنسانيّة الجديدة الّتي ستعلن عنها لمساعدة المدنيّين".

وأشار بوحبيب إلى أنّ "نظيري الإيطالي وَضعني في أجواء وانطباعات زيارته بالأمس إلى إسرائيل، ونظرة إيطاليا لوقف الحرب وبدء المفاوضات من أجل استقرار دائم على الحدود اللّبنانيّة الجنوبيّة"، مركّزًا على أنّ "إطار الحل موجود في القرار 1701، الّذي يتطلّب التزامًا إسرائيليًّا بمندرجاته، يلاقي الموقف اللّبناني المرحّب والمتمسّك بهذا القرار". وذكر أنّ "نظيري الإيطالي شدّد على أهميّة انتخاب رئيس للجمهوريّة، ومساعدة الدّولة اللّبنانيّة بكلّ مؤسّساتها الرّسميّة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق