المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية يناقش مقاصد الشريعة في التمويل الإسلامي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية يناقش مقاصد الشريعة في التمويل الإسلامي, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:41 مساءً

الرياض - مباشر: نظّم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية - عضو منظمة التعاون الإسلامي - اليوم الثلاثاء، برنامج "مقاصد الشريعة في التمويل الإسلامي"، والمصمم خصيصًا للممارسين في صناعة التمويل الإسلامي.

جاء ذلك مشاركة المصرفيين، والعاملين في مجال الشريعة، والخبراء القانونيين، والممارسين، والأكاديميين وأصحاب المصلحة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأوضح المجلس، أن البرنامج الذي يعقد على مدى يومين، يركز على الأهداف التي حددها المشرع ودوره الحاسم في تشكيل قواعد الشريعة واللوائح التنظيمية، بهدف إكساب المشاركين رؤى قيمة حول تطبيق مقاصد الشريعة في التمويل الإسلامي ومعرفة كيفية توافق مبادئ الاستدامة لدى المجلس العام مع هذه الأهداف.

وأشار، إلى أن البرنامج يسعى للتأكيد على أهمية الالتزام بالضوابط الشرعية المقررة في التمويل بكافة صوره وأشكاله، وإظهار محاسن التمسك بهذه المعايير الشرعية؛ من خلال إبراز مقاصد التشريع العامة المرجو تحقيقها من العمل بالتمويل الإسلامي، عبر دمج مبادئ الشريعة مع التمويل المستدام.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق