مراسل القاهرة الإخبارية: الرئيس الروسي التقى 3 رؤساء من الدول الأعضاء في قمة البريكس

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مراسل القاهرة الإخبارية: الرئيس الروسي التقى 3 رؤساء من الدول الأعضاء في قمة البريكس, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 07:51 مساءً

الرئيسية أهم الأخبار أهم الأخبار عرب وعالم الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 7:44 م

مراسل القاهرة الإخبارية: الرئيس الروسي التقى 3 رؤساء من الدول الأعضاء في قمة البريكس

قمة بريكس 2024

قال حسين مشيك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من قازان، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التقى 3 رؤساء من الدول الأعضاء في قمة البريكس، بالإضافة إلى رئيسة بنك التنمية الجديدة التابع لمجموعة بريكس.

لقاء بوتين بمودي

وأضاف «مشيك» خلال رسالة على الهواء، أن «بوتين» أكد خلال لقائه مع رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، على أن بلاده مستمرة في تعزيز العلاقات مع الهند، ووصف العلاقات الروسية - الهندية بأنها علاقات متطورة جدا، وأن افتتاح الهند قنصلية لها في مدينة قازان الروسية، يأتي في إطار تعزيز الدبلوماسية الهندية، الذي من شأنها أيضاً، أن تعزز العلاقات الروسية - الهندية.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أن «مودي» من جانبه أشار إلى العلاقات بين بلاده وروسيا، فيما أكد علاقة ضرورة إنهاء حل الأزمة الروسية - الأوكرانية، وتحدث عن استعداد بلاده للعب دور الوساطة.

وأشار إلى أن رئيس جنوب إفريقيا، سيرسل رامافوزا، ناقش خلال لقائه بـ«بوتين» الوضع السياسي وأيضا الاقتصادي العالمي والأزمات العالمية، والاتفاقات التي أبرمت بين روسيا وإفريقيا، خلال قمة روسيا - إفريقيا، التي شارك فيها رئيس جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضاً
اجتماع مرتقب بين الرئيسين السيسي وبوتين على هامش قمة بريكس

أبرز المعلومات عن قمة «البريكس» المنعقدة في قازان الروسية بمشاركة مصرية

قبل قمة بريكس.. الرئيس الروسي يجتمع مع نظيره الهندي في قازان

45447441f1.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق