محمد تيسير مطر نائب التنسيقية يعلن موافقته على منحة من الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة لتعزيز حقوق الطفل

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد تيسير مطر نائب التنسيقية يعلن موافقته على منحة من الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة لتعزيز حقوق الطفل, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 07:51 مساءً

أعلن  النائب محمد تيسير مطر ، عضو مجلس النواب عن  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، موافقته على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 398 لسنة 2024 بشأن الاتفاق التمويلي لبرنامج دعم  الاتحاد الأوروبي  لمساندة الأجيال القادمة الممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 ملايين يورو.

«مطر»: متابعة دورية في ملف دعم حقوق الطفل

وقال "مطر" في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أثناء مناقشة الاتفاقية: "نحتاج إلى أن يكون هناك متابعة دورية وبيانات رسمية توثق وترصد الخطوات التي تقوم بها الدولة المصرية في ملف دعم حقوق الطفل، كما أنه لا بد من انتشار ملف حقوق الطفل والتوعية به في المدارس الحكومية والخاصة، وهذا هو الدور الذي نطالب به المجلس القومى للطفولة والأمومة.

وتابع نائب التنسيقية: "نحن دائما نقول إن الأجيال القادمة هم المستقبل، ويجب ألا ندخر أي جهد لدعمهم ورفع مهاراتهم واكتشاف مواهبهم، لذلك أوافق على المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي.

النواب يوافق على قرارات الجمهورية بشأن مساندة الأجيال القادمة بقيمة 8 مليون يورو

وافق مجلس النواب على تقرير لجنة لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية و الخطة والموازنة والعلاقات الخارجية وحقوق الإنسان، بشأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 398 لسنة 2024 بشأن الموافقة على الاتفاق التمويلي لبرنامج " دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة" الممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 مليون يورو.

هدف الاتفاقية

وتستهدف هذه الاتفاقية ما يلي:

ـ دعم النهج الوطني لنظم حماية الطفل في مصر، من خلال تنفيذ أنشطة، تستهدف التركيز على الأُطر السياسية والقانونية والمؤسسية الخاصة بمكافحة عمالة الأطفال.

ـ تحسين سُبل وصول الأطفال إلى خدمات الوقاية والحماية الشاملة.

ـ توفير بيئة اجتماعية إيجابية للأطفال  تشمل حماية الطفل وتضمن حقوقه المختلفة مثل (التعليم، والرعاية الصحية، والتغذية والسكن، وغيرها من الخدمات).

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق