زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للمغرب تكرس تجديد علاقة صداقة عميقة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للمغرب تكرس تجديد علاقة صداقة عميقة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 07:05 مساءً

أكد الكاتب والإعلامي الفرنسي، غيوم جوبان، أن زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمغرب تكرس تجديد علاقة صداقة عميقة.

وقال السيد جوبان، وهو أيضا رئيس المدرسة العليا للصحافة في باريس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الانتعاش "الطبيعي" في العلاقات الفرنسية المغربية، الذي تجسد من خلال قرار فرنسا بدعم سيادة المغرب على صحرائه، يمهد الطريق أمام تعاون واعد وأكثر متانة بين البلدين.

وتابع قائلا: "على غرار معظم الفرنسيين أصدقاء المغرب، نشعر بارتياح عميق لرؤية العلاقات بين البلدين تعود إلى طبيعتها، بل وتتعزز".

وبعد أن ذكر بالعلاقات التاريخية وعلاقات الصداقة التي تجمع المغرب وفرنسا، أكد السيد جوبان أن البلدين يتوفران على إمكانات تكاملية كبيرة لبناء شراكة نموذجية تتطلع إلى المستقبل.

وسيقوم السيد إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية وحرمه السيدة بريجيت ماكرون، بزيارة دولة للمملكة المغربية، من يوم الإثنين 28 إلى يوم الأربعاء 30 أكتوبر الجاري.

وذكر بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن هذه الزيارة "تعكس عمق العلاقات الثنائية، القائمة على شراكة راسخة وقوية، بفضل الإرادة المشتركة لقائدي البلدين لتوطيد الروابط المتعددة الأبعاد التي تجمع البلدين".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق