جولد بيليون: أوقية الذهب تستهدف 2800 دولار

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جولد بيليون: أوقية الذهب تستهدف 2800 دولار, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:16 مساءً

يتداول سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء بالقرب من المستوى التاريخي الذي سجله يوم أمس، حيث يستمر الطلب في التزايد على المعدن النفيس في ظل استمرار عدم اليقين مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب الكبير من قبل صناديق الاستثمار في الذهب مع بقاء التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.6% ليسجل أعلى مستوى عند 2738 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات اليوم عند 2719 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند 2734 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

ارتفع سعر الذهب يوم أمس ليسجل اعلى مستوى تاريخي عند 2740 دولار للأونصة قبل أن يقلص مكاسبه عند الاغلاق وينهي التداولات منخفضاً عند 2719 دولار للأونصة. ويكون بذلك ارتفاع سعر الذهب منذ بداية عام 2024 بنسبة 32.6%.

الذهب

الذهب يعد التحوط الأول ضد عدم اليقين السياسة والاقتصادي ولذلك يشهد انتعاش كبير خلال الأيام الأخيرة مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، حيث تشهد الانتخابات عدم يقين مع اظهار استطلاعات الرأي اقتراب المرشحين من بعضهما، وعدم حسم المعركة الانتخابية لأي من مرشح الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب أو مرشحة الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كاملا هاريس.

يبدو أن الأسواق تستهدف المستوى 2800 دولار للأونصة، حيث ستستمر حالة عدم اليقين السياسي مع اقتراب الانتخابات. وقد يستمر الاتجاه الحالي للذهب حتى تصدر نتائج الانتخابات الأمريكية أو على الأقل معرفة لمن تميل كفة الانتخابات، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

من جهة أخرى تستمر التوترات في التزايد في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يبقي الطلب متواجد دائما على الذهب كملاذ آمن، ويمنعه من الدخول في تصحيح سلبي مطول.

هذا ويستمر الدولار في التداول عند أعلى مستوياته منذ شهرين ونصف مقابل سلة من العملات الرئيسية، حيث يجد طلب متزايد أيضاً باعتباره ملاذ آمن في سوق العملات، بالإضافة إلى قيام البنوك المركزية العالمية بتعميق عمليات خفض أسعار الفائدة، مقارنة مع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي تشير التوقعات بشأنه أن لن يلجأ إلى خفض حاد في الفائدة مجدداً في ظل البيانات الاقتصادية الأخيرة التي تشير إلى مرونة الاقتصاد.

التوقعات الآن في الأسواق تشير إلى احتمال بنسبة 87% أن يقوم البنك الفيدرالي بخفض 25 نقطة أساس في اجتماعه القادم في نوفمبر.

أيضاً قفز العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات ليسجل أعلى مستوى في 3 أشهر عند 4.222% وهو ما يزيد من الطلب على الدولار.

لكن الجدير بالذكر أنه بالرغم من ارتفاع مستويات الدولار والعائد على السندات الحكومية يبقى الذهب متماسك ومستمر في الارتفاع وتسجيل مستويات تاريخية بالرغم من العلاقة العكسية التي تربط بين الذهب والدولار وعوائد السندات، وذلك بسبب قوة الطلب الحالي على الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

من جهة أخرى أعلن مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع التدفقات النقدية إلى صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب خلال الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر، ليسجل اعلى مستوى منذ عام، لتسجل التدفقات ما قيمته 23.7 طن ذهب.

حيث ساهمت صناديق الاستثمار في الذهب في أمريكا الشمالية بتدفقات تصل إلى 13.2 طن ذهب وأضافت أوروبا 4.6 طن ذهب، كما أضافت الصناديق في آسيا 5.8 طن ذهب.

يدل هذا الارتفاع الكبير في التدفقات النقدية على صناديق الاستثمار في الذهب أن المستثمرين ترى أن الذهب لا يزال أمامه المزيد من المكاسب، وأنه الاستثمار الأفضل حالياً.

توقعات أسعار الذهب

أسعار الذهب في مصر

ارتفع سعر الذهب في مصر مع بداية تداولات اليوم حيث يستمر في التداول بالقرب من أعلى مستوى سجله يوم أمس، بالتزامن مع تسجيل الذهب العالمي سعر تاريخي جديد يوم أمس، حيث تتضافر العوامل حالياً لدفع الذهب لمزيد من الصعود.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 3730 جنيه للجرام ليتداول عند المستوى 3728 جنيه للجرام وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون، وذلك بعد أن تراجع بعض الشيء إلى المستوى 3727 جنيه للجرام، بينما اغلق سعر الذهب يوم أمس عند نفس سعر الافتتاح 3715 جنيه للجرام بينما قد سجل أعلى مستوى خلال اليوم عند 3740 جنيه للجرام.

تداولات أسعار الذهب في مصر اليوم تشهد تذبذب بالقرب من القمة السعرية التي سجلها يوم أمس، حيث يجد الدعم من الارتفاع الكبير في أسعار الذهب العالمي وتسجيله لمستويات تاريخية جديدة يوم أمس.

الجدير بالذكر أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية قد ارتفع بشكل تدريجي وهو ما يساعد على ارتفاع أسعار الذهب المحلي حتى وإن كان تأثيره ضعيف مؤخراً مع اعتماد التسعير المحلي على التغيرات في سعر الذهب العالمي.

هذا وقد طالبت الحكومة المصرية من صندوق النقد الدولي أن يمد الفترة اللازمة لتنفيذ الإصلاحات التي يطلبها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وذلك بعد أن أشار الرئيس المصري أنه ينبغي مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي وبرنامجه الاقتصادي الموجه لمصر إذا كانت التحديات الحالية ستؤدي إلى ضغوط كبيرة على الشعب.

توقعات أسعار الذهب

ارتفع سعر الذهب العالمي ليتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس، حيث يستمر الطلب المرتفع على المعدن النفيس بسبب التوترات الحالية بشأن الانتخابات الأمريكية والأوضاع في الشرق الأوسط، مما دفع التدفقات النقدية إلى التزايد على صناديق الاستثمار في الذهب.

افتتح سعر الذهب المحلي تداولات اليوم على ارتفاع مجدداً بدعم من استمرار سعر الذهب العالمي في الارتفاع وتداوله بالقرب من المستوى التاريخي الذي سجله يوم أمس، يأتي هذا في ظل اعتماد حركة سعر الذهب المحلي مؤخراً على حركة السعر الذهب العالمي.

سجل سعر الذهب العالمي قمة سعرية جديدة عند 2740 دولار للأونصة خلال تداولات الأمس، والتي تتوافق مع خط المقاومة الصاعد متوسط الأجل وهو ما دفع السعر إلى التراجع عند الاغلاق يوم أمس، ولكنه اليوم عاد إلى الارتفاع من جديد ليختبر منطقة المقاومة حيث يستمر الزخم الصاعد في التواجد.

ارتفع الذهب المحلي عيار 21 ليسجل قمة سعرية يوم أمس عند 3740 جنيه للجرام ولكنه تراجع عند الاغلاق يوم أمس، واليوم يحاول السعر مجدداً اختبار هذه القمة حيث يقوم بتجميع الزخم الكافي لاختراقها، حيث يظل المستهدف القريب عند 3750 جنيه للجرام واختراقه يدفعه إلى المستهدف التالي عند 3800 جنيه للجرام.

اقرأ أيضاً
عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

ارتفاع سعر الذهب العالمي اليوم خلال التعاملات الآسيوية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق