توقيع اتفاقية لإحداث خدمات جديدة بالمركز الفني للنسيج لفائدة المؤسسات الصناعية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقيع اتفاقية لإحداث خدمات جديدة بالمركز الفني للنسيج لفائدة المؤسسات الصناعية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:49 مساءً

توقيع اتفاقية لإحداث خدمات جديدة بالمركز الفني للنسيج لفائدة المؤسسات الصناعية

نشر في تونسكوب يوم 21 - 10 - 2024

tuniscope
تم مساء الاثنين 21 اكتوبر الجاري بمقر وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، التوقيع على اتفاقية بين المركز الفني للنسيج والوكالة الألمانية للتعاون الدولي" GIZ Tunisie بهدف دعم أنشطة المركز وإحداث خدمات جديدة لفائدة المؤسسات الصناعية الناشطة في قطاع النسيج والملابس بإشراف رئيسة الديوان السيدة أحلام الباجي السايب.

ويندرج توقيع هذه الاتفاقية في إطار برنامج النمو النوعي للتشغيل"CQE "وبدعم من الاتحاد الأوروبي وهي أول اتفاقية يقع امضاؤها في هذا المجال.
وقد تولى التوقيع على هذه الاتفاقية مدير عام المركز الفني للنسيج السيد محسن الميساوي، ورئيسة مشروع النمو النوعي للتشغيل" CQE "السيدة أسماء حمودة بحضور رئيس شبكة القطاع الخاص والنهوض بالقطاع المالي بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي السيد ماتياس قروسمان، والمسؤول عن وحدة التصرف حسب الأهداف لمشروع تنافسية القطاع الصناعي والتصدير"PACE" السيد نبيل بن بشير ورئيس الجامعة التونسية للنسيج والملابس"FTTH" السيد هيثم بوعجيلة ومدير عام النسيج السيد صابر الكيلاني وثلة من الإطارات العليا للوزارة.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى إحداث خدمات جديدة بالمركز بالتنسيق مع الجامعة التونسية للنسيج والملابس طبقا لتوجهات الاستراتيجية الصناعية والتجديد في أفق 2035 والمتغيرات العالمية للقطاع.
وتتمثل خاصة في المساندة الفنية للحصول على شهادة المطابقةISO 50001، احتساب البصمة الكربونية للمؤسسة(Bilan carbone entreprise)، احتساب البصمة الكربونية للمنتوج(Empreinte carbone produit )، والمرافقة للانخراط في الاقتصاد الدائري، وكذلك المساندة الفنية للحصول على شهادة المطابقة(STEP by OEKOTEX)، وإسداء تحاليل مخبرية ومترولوجية جديدة تخص المنتوجات ذات الاستعمال التقني، مع إحداث خلية نموذجية لليقظة والذكاء الصناعي بالشراكة مع الإدارة العامة للنسيج والملابس والقطب التنموي بالمنستير.
هذا وستمكن هذه الخدمات من الرفع من القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية واستقطاب الاستثمارات الخارجية من خلال توفير بنية تحتية متطورة لمراقبة الجودة وإحاطة فنية شاملة، كما ستساهم في تطوير أداء المركز الفني للنسيج(CETTEX) ليصبح مركز رائدا على المستوين الوطني والدولي.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق