“عد عكسي”… عرض مسرحي صامت على خشبة مسرح الحمراء بدمشق

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“عد عكسي”… عرض مسرحي صامت على خشبة مسرح الحمراء بدمشق, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 06:44 مساءً

دمشق-سانا

قدمت مديرية المسارح والموسيقى عرضاً صامتاً بعنوان “عد عكسي” على خشبة مسرح الحمراء بدمشق من تأليف وإخراج هنادة الصباغ.

وأبدع فريق عمل المسرحية بالتعبير عن مراحل حياة الإنسان باستخدام إيحاءات موسيقية ومؤثرات صوتية، حيث تضمنت المسرحية محطات محملة بصور وذكريات حاول المخرج من خلالها التقاط شعور السعادة الذي يبحث عنه الإنسان طيلة حياته وهو موجود بهذه البساطة وبتلك اللحظات القصيرة التي مرت في مراحل حياة الإنسان دون أن يلتمسها بحاضره بل أصبح يبحث عنها في ذكريات الماضي.

وفي تصريح لمراسل سانا أشارت مخرجة العمل إلى أن العرض المسرحي يتحدث عن حياة رجل من الموت حتى الولادة، حيث يمكن للطفل أن يرى هذا العمل في جده والشاب في أبيه، مسلطاً الضوء على لحظات مرسخة في حياة الإنسان مثل الشعور بالوحدة عندما يسافر الأبناء إضافة إلى المخاوف التي تغلب عليها في مرحلة الشباب.

ولفتت إلى أن مسرح العرائس لا يقتصر فقط على جمهور الأطفال فهو للكبار أيضاً لأن من خلاله يمكن طرح أفكار على نطاق سياسي واجتماعي وفكري تهم الكبار.

وبين المؤلف والمخرج الموسيقي للعرض سامر الفقير أن للموسيقى دوراً مهماً في شرح صلب الموضوع كونه عرضاً صامتاً بطبيعته مدته ساعة، حيث كانت الموسيقى هي النص الذي يتحدث، وسمي بالعد العكسي لأنه بدأ بعرض مشهد عن حياة شخص ما قبل وفاته مروراً بكل مراحل حياته بشكل مفصل ختاماً بعودته جنيناً إلى رحم أمه.

الجدير بالذكر أن العرض مستمر لغاية الـ 28 من الشهر الجاري.

يزن المصري

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق