رئيس البنك الدولي: قضيتان رئيسيتان أمامنا بالدول النامية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس البنك الدولي: قضيتان رئيسيتان أمامنا بالدول النامية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:32 مساءً

وتنطلق في وقت لاحق، اليوم الاثنين، اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي )اجتماعات الخريف)، في العاصمة الأمريكية واشنطن، وتستمر فعاليات هذا الاجتماع السنوي طوال الأسبوع، وهو ما يشكل فرصة لقادة المؤسستين لدفع بعض القضايا إلى الأمام.

وقال رئيس البنك الدولي، في حديث لراديو فرنسا الدولي في نشرته الأفريقية، إن هناك موضوعين على جدول أعمال الاجتماع هما تشغيل العمالة والزراعة، موضحا أن هدف البنك الدولي هو جعل الزراعة فرصة عمل حقيقية لصغار المزارعين.

وفيما يتعلق بقضية التشغيل، قال رئيس البنك الدولي إن "التحدي بات كبيرا؛ إذ سيدخل أكثر من مليار شخص إلى سوق العمل خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة، غير أن خلق فرص العمل سيقتصر على 400 مليون فقط".

وعلى أمل سد هذه الفجوة، يقوم البنك الدولي بتشكيل لجنة لدراسة هذه القضية، وسيترأسها الرئيسة الحالية لسنغافورة والرئيسة السابقة لتشيلي ميشيل باشيليت. 

وعن قضية الزراعة، استشهد رئيس البنك الدولي بدولة بنين، والتي قال إنها طورت مؤخراً صناعة النسيج لتحويل إنتاجها من القطن هناك.

وتركز الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، التي تستمر حتى يوم 26 أكتوبر الجاري، هذا العام على الجلسة العامة واجتماعات لجنة التنمية ولجنة النقد الدولي واللجنة المالية، كما تتضمن فعاليات أخرى منها الإحاطات الإقليمية، المنتديات التي تركز على التنمية الدولية، الاقتصاد العالمي٬ والأسواق المالية.

يشارك في الاجتماعات وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية حول العالم، بجانب نخبة من ممثلي القطاع الحكومي وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

ومن المقرر أن يصدر صندوق النقد الدولي تقرير آفاق الاقتصاد العالمي لشهر أكتوبر 2024 (WEO)، غدا الثلاثاء، وذلك على هامش اجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق