3 أعمال روائية تشارك في مسابقة الأفلام الشعرية بتونس

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 أعمال روائية تشارك في مسابقة الأفلام الشعرية بتونس, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 12:33 مساءً

والأفلام المصرية المشاركة في المهرجان هي "قلوب صغيرة" للمخرجة مروة الشرقاوي، وقرن وستة أعوام للمخرج محمد ناصف، والبطاطا للمخرج محمد البدري.

كانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن مشاركة 15 دولة و29 فيلما ما بين روائي ووثائقي في الدورة الخامسة "لأيام سينمكنة للأفلام الشعريّة" المقررة في الفترة من 30 أكتوبر الجاري إلي 2 نوفمبر المقبل.

تحتضن مدينة المكنين التونسية الدورة الخامسة من أيام سينمكنة للأفلام الشعرية.. حيث تتجسد فنون السينما والشعر في مزيج فريد يعكس تنوع الفنون البصرية واللغوية.

تستضيف هذه الفعالية الفنية 29 فيلما روائيا ووثائقيًا، يمثل 15 دولة من جميع أنحاء العالم من تونس، والسعودية، وسلطنة عمان، والأردن، والمغرب والجزائر، وفلسطين والعراق، وليبيا، والبحرين، وإيران، وسويسرا، وروسيا.

تهدف أيام سينمكنة للأفلام الشعرية لتكون منصة للتجارب الفنية الفريدة والقصص الملهمة، ويعد هذا الحدث فرصة لعشاق السينما لاستكشاف آفاق جديدة وتوسيع آفاقهم الثقافية.

كان المخرج الشاب محمد البدري قد أعلن مشاركة فيلمه الروائي القصير "potato" أو "البطاطا" بالمسابقة الرسمية في أيام سينمكنة للأفلام الشعرية في دورته الخامسة التي تقام بتونس.

قال البدري: إنه سعيد باختيار الفيلم للمشاركة بمهرجان سينمكنة، وهي تعد المشاركة الثالثة له بمهرجان عربي في تونس، لافتا إلي أن الفيلم من المقرر أن يشارك الشهر المقبل في المهرجان السينمائي الأورو إفريقي بالمغرب.

وقد حظي الفيلم خلال مسيرته بالمشاركة في كبري المهرجانات السينمائية العالمية.. حيث وصل عددها 39 مهرجانا دوليا، ومؤخرا فاز بالجائزة الشرفية وهي الجائزة الـ60 له حتي الآن من مهرجان "Wide screen" للأفلام القصيرة في دورته العاشرة التي أقيمت بكندا.

فيلم "البطاطا" فكرته مستوحاة من لوحة "آكلوا البطاطا" للرسام الهولندي فان جوخ.. الفيلم إنتاج وحدة دعم الشباب بالمركز القومي للسينما، وبطولة الفنانة القديرة لبني ونس، ومختار رجب، وكريم عبدالعليم، وسارة هشام، ويمني النجار، سيناريو وحوار مروة مصطفي، وقصة وإخراج محمد البدري.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق