وفد من "مجلس التعاون" يطلع على قدرات أكاديمية المياه

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفد من "مجلس التعاون" يطلع على قدرات أكاديمية المياه, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:09 مساءً

زار وفد من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي مقر أكاديمية المياه، الذراع التدريبية للهيئة السعودية للمياه، بالجبيل، بهدف تعزيز التعاون والشراكات في مجالات التدريب وتنفيذ برامج مشتركة، بناءً على توصيات الأمانة العامة لاعتماد الأكاديمية كجهة لبناء القدرات والتدريب التقني في قطاع المياه بدول المجلس. واستهل الوفد الزيارة باجتماع مع ممثلي الهيئة، ناقش فيه الطرفان الخدمات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية لحديثي التخرج والموظفين في المجالات الهندسية والفنية، بالإضافة إلى الدورات العالمية المتخصصة في قطاع المياه، تلاها عرض مرئي عن تاريخ الأكاديمية الممتد لأكثر من 40 عامًا، كواحدة من المؤسسات التدريبية الرائدة في المملكة والاعتمادات والشهادات التي حققتها.

تلا ذلك جولة ميدانية في الأكاديمية، والاطلاع على أحدث التجهيزات للمرافق والورش والمعامل وقاعات التدريب المجهزة، وفق أعلى معايير الجودة العالمية، والتي ستسهم في رفع مستوى جاهزية القوى العاملة بمختلف المجالات والتخصصات في قطاع المياه.

كما شملت الجولة زيارة معهد ابتكار تقنيات المياه والأبحاث المتقدمة، الذراع البحثية للهيئة، والتعرف على إمكانات المعهد البشرية والبحثية والابتكارية في مجال صناعة المياه، والتعرف على التوجه المستقبلي للبحث والابتكار للهيئة، للاستفادة المثلى من الموارد البيئية.

وفي ختام الزيارة، أبدى الوفد تقديره للمستوى العملي والتقني الذي يشهده قطاع المياه في المملكة، والإمكانات التي تملكها الهيئة السعودية للمياه، والتي تسهم في تطوير هذا القطاع وتعزيز الابتكار فيه، متمنيًا تعزيز التعاون في مجالات تقنية وخدمات قطاع المياه، لمواجهة التحديات التي تواجه العالم في هذا المجال.

يذكر أن أكاديمية المياه حصلت على الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب (مسار)، وعلى الترخيص لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتتمتع الأكاديمية بشبكة واسعة من الشراكات الإستراتيجية، مما يعزز من قدراتها على الصعيدين المحلي والدولي، لتكون مصدرًا رائدًا لمحترفي صناعة المياه، وتسهم في تعزيز الأمن المائي العالمي، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق