برنامج "سخاء" يوقع مذكرة تفاهم مع "المهيدب الخيرية" لعلاج أورام الأطفال

0 تعليق ارسل طباعة

برنامج سخاء يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة عبدالقادر المهيدب الخيرية لإنشاء مركز لعلاج أورام الأطفال

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 07:56 مساءً

برنامج "سخاء" يوقع مذكرة تفاهم مع "المهيدب الخيرية" لعلاج أورام الأطفال

برنامج "سخاء" يوقع مذكرة تفاهم مع "المهيدب الخيرية" لعلاج أورام الأطفال

واس

وقع برنامج سخاء مذكرة تفاهم مع مؤسسة عبدالقادر المهيدب الخيرية لإنشاء مركز وبيئة عمل متكاملة لعلاج أورام الأطفال، وذلك بحضور أحمد بن صالح الماجد، وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنمية المجتمع. تهدف هذه المذكرة إلى توفير بيئة علاجية متخصصة للأطفال المصابين بسرطان الدم والغدد الليمفاوية، والأورام الصلبة، وأورام الدماغ، سواء الخبيثة أو الحميدة.

أهداف المذكرة

تسعى المذكرة إلى تخفيف التوتر والعبء على الأطفال المرضى وأسرهم، مع زيادة الطاقة الاستيعابية للمركز لاستقبال عدد أكبر من المرضى من مختلف مناطق المملكة. كما سيتم تحسين إمكانية تقديم الرعاية المتخصصة في الوقت المناسب للأطفال المصابين، وذلك من خلال زيادة عدد عمليات زراعة نخاع العظم سنويًا بنسبة 100%.

توسيع الخدمات وتقديم الرعاية المتكاملة

تشمل المذكرة التوسع في تقديم الخدمات العلاجية للأطفال لتشمل مرضى من جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى بعض دول الخليج. يمثل هذا المشروع إضافة نوعية للرعاية الصحية المتخصصة في مجال علاج أورام الأطفال في المنطقة.

توقيع المذكرة

جرى توقيع المذكرة ضمن فعاليات ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي، حيث وقعها من جانب برنامج سخاء الأمين العام المهندس عبدالله العسيري، ومن جانب مؤسسة عبدالقادر المهيدب الخيرية الرئيس التنفيذي سارة المهيدب.

رؤية برنامج سخاء

برنامج سخاء، الذي انطلق بدعم من القيادة الرشيدة، يهدف إلى تحقيق أثر ملموس في تطوير المجتمع المدني من خلال مشاريع تنموية ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية. ويتوقع أن يصل حجم المشاريع المتوقعة ضمن هذا البرنامج إلى 20 مليار ريال خلال فترة خمس سنوات، وهي المدة المحددة للبرنامج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق