ضمن مبادرة “علمونا من تجاربكم”… فرع حمص لطلائع البعث يستضيف الأديبة أميمة إبراهيم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضمن مبادرة “علمونا من تجاربكم”… فرع حمص لطلائع البعث يستضيف الأديبة أميمة إبراهيم, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 05:05 مساءً

حمص-سانا

استضاف فرع حمص لطلائع البعث اليوم رئيسة فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب الأديبة أميمة إبراهيم ضمن مبادرة “علمونا من تجاربكم” بحضور عدد من أطفال المنظمة والمشرفين التربويين.

الفعالية التي أقيمت في المركز الثقافي بحمص تحدثت فيها الأديبة عن تجربتها في كتابة قصص الأطفال وعملها في منظمة طلائع البعث ومجلة الطليعي وحياتها الأسرية وممارستها العمل الثقافي وعلاقتها مع الأطفال، مقدمة مجموعة من النصائح المهمة لهم.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت الأديبة “إبراهيم” أن هذه اللقاءات تقرب ما بين جمهور الأطفال والكتاب، وهي ضرورية جداً لأن الطفل قد يقرأ كتاباً ولكنه لا يتخيل إمكانية أن يرى كاتبه وعند لقاء الكاتب بالطفل تكون الفائدة مزدوجة، حيث يتم كسر الحواجز بين الطفل والكاتب ويرى شخصيته وكيف يتعامل معه كما يستفيد الكاتب من خلال الحوار ومعرفة كيف يتلقى الطفل المعلومات.

وأضافت “إبراهيم”: إنها قدمت خلال الفعالية مجموعة من النصائح للأطفال كان أهمها الاهتمام بالقراءة وكتابة مذكراتهم لأن كتابة المذكرات هي البذرة الأولى لطريقة وآلية الكتابة وطلبت منهم التمسك بالأمل دائماً والسعي لتحقيق أحلامهم.

بدورها أشارت عضو قيادة فرع حمص لطلائع البعث رئيسة مكتب الثقافة والفنون فاتن المحمود إلى أهمية هذه المبادرة الحوارية والتفاعلية التي تهدف إلى تعزيز سبل الحوار المشترك بين الطفل والشخصيات الفاعلة في مختلف نواحي الحياة والاستفادة من تجارب الآخرين والإجابة عن مختلف الاستفسارات التي قد تخطر على بال الطفل.

وبين عدد من الأطفال الحضور أن تجربة الأديبة أميمة إبراهيم هي تجربة محفزة على الإبداع، وهي نموذج يحتذى في أدب الطفل وكانت نصائحها بالنسبة لهم شعلة نور تنير أمامهم الطريق وخاصة عندما قالت: “تمسكوا بأحلامكم واقبضوا عليها بقوة وصونوا ذواتكم.. مهما كان الواقع صعباً تمسكوا بكتبكم ودراستكم ولا تيأسوا واقرؤوا جيدا فالكتاب هو سلاحنا”.

لارا احمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق