الهند.. موجة تهديدات بوجود قنابل تجتاح عشرات الرحلات الجوية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهند.. موجة تهديدات بوجود قنابل تجتاح عشرات الرحلات الجوية, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 04:30 مساءً

تسبب أكثر من 70 إنذاراً كاذباً عن قنابل على متن طائرات شركات هندية هذا الأسبوع، في ذعر الركاب وتأخير الرحلات، وفق وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد. وحطت كل الطائرات التي طالتها الإنذارات بسلام، إلا أن موجة التهديدات تسببت في تحويل مسار رحلات، وتحليق مقاتلات لمرافقة بعض الطائرات المدنية، في أجواء المملكة المتحدة، وسنغافورة.

ووعدت الحكومة الهندية وسلطات الطيران المدني بـ"إجراءات صارمة" لوضع حد للأمر. ولم تحدد نيودلهي رسمياً عدد الإنذارات، لكن صحيفة "تايمز أوف إنديا"، وقناة "نيوز18" أشارتا إلى 70 إنذاراً، منذ 13 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وأحصى المسؤولون 30 إنذاراً، أمس السبت وحده، حسب وسائل الإعلام التي تؤكد أن كلفتها كانت باهظة على الشركات. وأعلنت السلطات توقيف قاصر بسبب هذه التهديدات المتواصلة.

وقال وزير الطيران المدني الهندي رام موهان نايدو، بعد توقيف القاصر الأربعاء الماضي، إن "كل المسؤولين عن الاضطرابات سيكشفون وسيلاحقون".

وأوردت صحيفة "إنديان إكسبرس"، تعليق حساب مجهول على إكس، نشر إنذارات عن قنابل على متن 40 رحلة على الأقل الجمعة، والسبت. وطالت التهديدات شركات هندية وأخرى أجنبية أمريكية ونيوزيلندية. ونقلت أن التهديد تحدث عن "وضع قنابل على متن الطائرة. لن يبقى أحد حياً. سارعوا إلى الإخلاء".

وهبطت طائرة لشركة "إير إنديا"، كانت في رحلة بين نيودلهي وشيكاغو الأمريكية، اضطرارياً في مدينة إيكالويت النائية في كندا، قبل أن ينقل سلاح الجو الكندي الركاب.

وفي اليوم ذاته، قالت وزارة الدفاع في سنغافورة إنها أرسلت مقاتلتين "إف-15" لمرافقة طائرة لـ "إير إنديا إكسبرس"، "بعيداً عن المناطق المأهولة"، بعد انتشار رسالة عبر البريد الإلكتروني عن قنبلة على متنها. وهبطت الطائرة دون حادث في مطار شانغي في وقت متأخر، من مساء الثلاثاء الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق