«مسام» ينتزع 1,338 لغماً في اليمن خلال أسبوع - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«مسام» ينتزع 1,338 لغماً في اليمن خلال أسبوع - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:57 مساءً

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر 2024، من انتزاع 1,338 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها ثلاثة ألغام مضادة للأفراد، و35 لغماً مضاداً للدبابات، و1,300 ذخيرة غير منفجرة.

وتمكن فريق «مسام» في محافظة الحديدة من نزع لغمين مضادين للدبابات في مديرية حيس، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة غير منفجرة واحدة في مديرية الخوخة، و في مديرية الوهط بمحافظة لحج نزع الفريق 44 ذخيرة غير منفجرة.

وفي محافظة مأرب نزع الفريق في مديرية رغوان لغماً واحداً مضاداً للأفراد، وفي مديرية المدينة جرى نزع 198 ذخيرة غير منفجرة، كما تم نزع 30 لغماً مضاداً للدبابات في مديرية مأرب. وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغماً واحداً مضاداً للأفراد في مديرية عين، وفي مديرية عسيلان تم نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة.

كما قام فريق المركز في محافظة تعز بنزع لغم واحد مضاد للأفراد و لغم واحد مضاد للدبابات و25 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، كما جرى نزع لغم واحد مضاد للدبابات و28 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخا، كما تم نزع 1,003 ذخائر غير منفجرة في عدن.

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بدء ديسمبر 4,578 لغماً، كما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بدء مشروع «مسام» حتى الآن 462 ألفاً و289 لغماً زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق