مستشار المفوضية الأوروبية: صراع غزة وحزب الله يهدد استقرار الشرق الأوسط - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مستشار المفوضية الأوروبية: صراع غزة وحزب الله يهدد استقرار الشرق الأوسط - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:57 مساءً

قال الدكتور محيي الدين الشحيمي، المستشار في المفوضية الأوروبية، إن منطقة الشرق الأوسط شهدت صراعًا مستمرًا في قطاع غزة على مدار 11 شهرًا، بعد أن انضم حزب الله إلى الحرب عبر جبهة الإسناد والإشغال.

الساحة اللبنانية تمثل نقطة المواجهة الأولى

وأضاف «الشحيمي» خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ جبهة الإسناد والتشغيل تحولت مؤخرًا إلى الجبهة الرئيسية للحرب، ما جعل الساحة اللبنانية تمثل نقطة المواجهة الأولى، في ظل غياب ما يُعرف بوحدة الساحات.

وتابع: «منذ تفجير أجهزة البيجر، شهدنا اختراقًا سيبرانيًا مروعًا يُعتبر جريمة ضد الإنسانية وانتهاكًا صارخًا لكل القوانين والمواثيق الدولية، ما أدخل لبنان مرحلة جديدة من حرب الإشغال والإسناد التي خاضها حزب الله، والتي تختلف تمامًا عن المراحل السابقة».

وأشار إلى أن المرحلة الحالية في لبنان تشهد ارتباكًا في الخطوط الحمراء لقواعد الاشتباك، مما يؤدي إلى الاستمرار في عملية التصعيد، ويحول هذه المرحلة إلى مرحلة ضبابية، موضحًا أن كل هذه التطورات أدخلت لبنان في ظروف وأحداث متسارعة للغاية، ما يثير القلق من أن تستمر وتيرة التصعيد، نحو حرب شاملة قد تسفر عن عدد كبير من الضحايا المدنيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق