للمرة الثانية ناسا تؤجل إطلاق مركبة Crew Dragon مع رائد فضاء روسي - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
للمرة الثانية ناسا تؤجل إطلاق مركبة Crew Dragon مع رائد فضاء روسي - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:05 مساءً

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 07:00 م 9/25/2024 7:00:30 PM

مركبة فضاء، فيتو
مركبة فضاء، فيتو

أعلنت وكالة ناسا عن تأجيل إطلاق المركبة الفضائية المأهولة Crew Dragon التي سيكون ضمن طاقمها رائد الفضاء الروسي ألكسندر جوربونوف إلى يوم 28 سبتمبر.

 ناسا تؤجل اطلاق مركبة الفضاء 

وكان من المقرر إطلاق المركبة يوم 26 سبتمبر، ووفقا لبيان ناسا تأجل إطلاقها إلى الساعة 13.17 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (الساعة 20.17 بتوقيت موسكو) من يوم 28 سبتمبر، بسبب الظروف الجوية غير الملائمة للإطلاق نتيجة تشكل العاصفة الاستوائية هيلين في البحر الكاريبي التي تتحرك، وفقا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير باتجاه خليج المكسيك بسرعة 20 كم/ساعة وتصل سرعة الرياح إلى 20 م/ثانية. ومن المتوقع وصول هذه العاصفة إلى ساحل فلوريدا الغربي يوم 26 سبتمبر.

 اتفاقية الطيران المتبادل الموقعة بين مؤسسة "روس كوسموس" ووكالة ناسا

وتجدر الإشارة، إلى أن رائد الفضاء الروسي ألكسندر غوربونوف ينطلق إلى المحطة الفضائية الدولية على متن المركبة الفضائية Crew Dragon في إطار اتفاقية الطيران المتبادل الموقعة بين مؤسسة "روس كوسموس" ووكالة ناسا، التي تسمح بضمان وجود على الأقل رائد فضاء واحد من روسيا وآخر من الولايات المتحدة على متن المحطة الفضائية الدولية لخدمة القطاعين الروسي والأمريكي. وحاليا تجري المباحثات بين الجانبين بشأن تمديد سريان هذه الاتفاقية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق