«بهجة ومرح».. هكذا احتفلت المدارس في المدينة المنورة باليوم الوطني السعودي|صور - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«بهجة ومرح».. هكذا احتفلت المدارس في المدينة المنورة باليوم الوطني السعودي|صور - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 06:22 مساءً

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المشاهد توثق لحظات احتفال الطلاب في المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ94، حيث ظهرت معاني الفرحة والبهجة لدى الأطفال ممتزجة بمشاعر الفخر والاعتزاز بالهوية السعودية. 

مدارس السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94

ونشرت العديد من التغريدات عبر منصة إكس تظهر معالم احتفاءً بـ ‎اليوم الوطني السعودي 94  للمدارس ‎في المدينة المنورة، وظهرت لحظة استقبال الطلاب اليوم بمظاهر الفرحة والسرور، وتشاركهم أولياء الأمور في فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة. 

bf2f8e9eb9.jpg
مدارس السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94 
fa3369df18.jpg
مدارس السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94

كما نظمت الإدارة العامة للتعليم بجدة فعاليات وبرامج احتفالية  تحت شعار «نحلم ونحقق» في جميع المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة وستستمر أنشطتهم لمدة أسبوع، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للسعودية. 

19b54fed2b.jpg
مدارس السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94 
99c419238a.jpg
مدارس السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94 

ويعد اليوم الوطني السعودي أحد أهم المناسبات الوطنية التي تحتفي بها المملكة العربية السعودية سنويًا في 23 من سبتمبر.

وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية. 

السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94 

وفي هذا اليوم تتزين المملكة بالأخضر والأبيض وهو لون علم السعودية، كما تقوم بفعاليات متعددة مثل العروض الجوية، الألعاب النارية، المهرجانات التراثية، والعروض الفنية التي تجسد الهوية السعودية وتقيم معارض تظهر الإنجازات التي تحققت في ظل رؤية 2030.

وتأتي هذه احتفالات مع استمرار المملكة في تنفيذ رؤية 2030، التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. والتي تركز الرؤية على تطوير الاقتصاد بعيدًا عن الاعتماد على النفط، مع تعزيز قطاعات السياحة، الصناعة، والطاقة المتجددة.

واستمر هذا الاحتفال لمدة 4 أيام متتالية بدأ يوم الجمعة واستمر حتى يوم الاثنين، وكان الأحد والاثنين إجازة رسمية للعاملين في الدولة بقطاعيها العام والخاص.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ آنذاك أن فعاليات اليوم الوطني 94 ستتم في 13 مدينة سعودية، مثل إطلاق الألعاب النارية، بالإضافة إلى العروض ثلاثية الأبعاد والشاشات الإعلانية والعروض الشعبية المتنوعة، كما يتم تزين الشوارع والميادين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق