نائب بطريرك الكاثوليك يوضح أساليب مواجهة الإلحاد - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب بطريرك الكاثوليك يوضح أساليب مواجهة الإلحاد - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 04:42 مساءً

قال الأنبا باخوم نائب بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، إن الكنيسة الكاثوليكية تواجه الإلحاد بطرق متعددة، تهدف إلى تعزيز الإيمان وتقديم حجج تدعم التعاليم الدينية الصحيحة. 

أساليب الكنيسة لمواجهة الإلحاد

أوضح نائب بطريرك الكاثوليك لـ«الوطن»، بعض الأساليب التي تستخدمها الكنيسة للتعامل مع الملحدين، التي تشمل تقديم برامج تعليمية تهدف إلى توضيح التعاليم الدينية، ما يساعد على تعزيز الفهم والإيمان، لجميع المراحل والفئات، فضلا عن الحوارات مع الملحدين والرد عليهم بما يناسب أسلوب تفكيرهم وفهم وجهات النظر المختلفة وبناء جسور للتواصل.

وأضاف «باخوم» أن الكنيسة تشارك في المبادرات الاجتماعية التي تعكس قيمها، مثل مساعدة الفقراء وتعزيز حقوق الإنسان، ما يُظهر دور الإيمان في الحياة اليومية وتقديم نموذج إيجابي للإيمان ويظهر كيفية تأثيره على المجتمع، مشيرا إلى أن الكنيسة تنتج كتابات وأبحاثًا تناقش فلسفة الإلحاد وتقدم ردودًا عليهم.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة الإلحاد 

أشار إلى أن الكنيسة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية، لنشر التعاليم المسيحية، والرد على الأفكار الملحدة، ليتم إنشاء محتوى يشرح القيم المسيحية ويعزز النقاش حول الإيمان، كما تُبرز الأمثلة التاريخية لشخصيات دينية أثرت بشكل إيجابي في المجتمع، مثل القديسين والعلماء الكاثوليك.

كما توفر الكنيسة دعما روحيا للأشخاص الذين قد يشعرون بالشك أو الإلحاد، ما يشجعهم على البحث عن إجابات في الإيمان، ويتضمن ذلك جلسات إرشاد روحي ولقاءات مع كهنة أو مرشدين روحيين.

وتعمل الكنيسة على تعزيز تنمية القادة الروحيين الذين يمكنهم التفاعل بفعالية مع الأسئلة حول الإلحاد، ويتم تدريب هؤلاء القادة على كيفية التعامل مع الشكوك وتقديم الدعم للآخرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق