عاجل

كاتب صحفي لبناني: العدوان الإسرائيلي تخطى منطقة الجنوب - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاتب صحفي لبناني: العدوان الإسرائيلي تخطى منطقة الجنوب - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:15 مساءً

تحدث الكاتب الصحفي اللبناني فادي عاكوم عما يحدث في جنوب لبنان قائلا: «المشهد في جنوب لبنان كارثي»، مشيرًا إلى أنَّ الأخبار السيئة المتعلقة بلبنان تنشر على مدار الساعة، متابعًا أن جميع المناطق اللبنانية معرضة لخطر القصف، إذ تخطى العدوان منطقة الجنوب ليصل إلى الشمال ثم انتقل لمنطقة جبل لبنان، والعديد من المناطق الأخرى».

الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق تقع خارج الجنوب اللبناني

وأضاف الكاتب الصحفي اللبناني خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف منطقة جبل لبنان والتي كانت تعتبر منطقة آمنة إذ تقع خارج الجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أنَّ ضاحية بيروت الجنوبية وبيروت معرضين لخطر القصف الدائم.

قرارات مجلس الأمن لا تطبق على أرض الواقع 

وأوضح أنَّ الإجراءات المتخذة من جانب فرنسا والتي تهدف إلى عقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع في لبنان لن تقدم أي حلول مرضية لإنهاء الصراع في لبنان، مشيرًا إلى أنَّ هذه ليست المرة الأولى التي يجتمع فيها مجلس الأمن نتيجة لتعرض لبنان للاعتداءات، متابعًا أنَّ مجلس الأمن اجتمع في السابق وأصدَر بعض القرارات التي لم يتمّ تطبيقها على أرض الواقع.

وأشار إلى أنَّ كلا طرفي الصراع المتمثلين في حزب الله والاحتلال الإسرائيلي لم يلتزموا بقرار 1701، والذي يعد آخر قرار أصدر من جانب المجلس بشأن هذه المسألة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق