أزهري: النبي لم يتعرض يوما لدور عبادة غير المسلمين ليسود الود والألفة بين الجميع - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أزهري: النبي لم يتعرض يوما لدور عبادة غير المسلمين ليسود الود والألفة بين الجميع - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 01:04 مساءً

شارك فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمنيا، في ندوة: (تسامح الأديان وبناء الإنسان)، والتي عقدت  بمكتبة مصر العامة، بالتعاون مع لجنة صانعي السلام، ومركز ثقافة المنيا، وذلك ضمن فعاليات  مبادرة: «بداية جديده لبناء الإنسان».

الرسول أمرنا بالعدل بين الناس جميعا

قال الشيخ جمال عبد الحميد، عضو فرع المنظمة بالمنيا، وعضو لجنة صانعي السلام، إن الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بالعدل بين الناس جميعا، مصداقا لقوله سبحانه وتعالى: (إنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَماناتِ إِلى أَهْلِها وَإِذا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْل).

الإسلام أوصانا باحترام الآخرين

وأضاف عضو المنظمة أنَّ الإسلام أوصانا باحترام الآخرين، واحترام حرَّيتهم، فقد كان  النبي صلى الله عليه وسلم ينهى أصحابه عن التعرض لأصحاب الصوامع، ولم يتعرض يوما لدور عبادة غير المسلمين، حتى يسود الود والألفة بين جميع أفراد المجتمع.

المبادئ والقيم العظيمة

وأشار القس نوفيل مكرم  إلى معنى التسامح، وتقبل الآخر، في الأديان السماوية، موضحاً أن التسامح الدينيّ يتمثل في مجموعة من المبادئ والقيم العظيمة؛ التي تقوم على إقرار السلام، وكراهة الفتن والمشكلات، مؤكداً أن التسامح وقبول الآخر هو سمة تميز شعب مصر العظيم.

شارك بالندوة: آمال جابر، عضو لجنة صانعي السلام، ورحاب توفيق، مديرعام فرع المركز الثقافي بالمنيا، والحسيني طه، مدير ثقافة شركة النيل.

778e33c690.jpg
801b65564d.jpg
1f19d40371.jpg

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق