أول بلد عربي يستفيد من الخطوة... قطر تنضم للدول التي تعفي الولايات المتحدة مواطنيها من التأشيرة - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول بلد عربي يستفيد من الخطوة... قطر تنضم للدول التي تعفي الولايات المتحدة مواطنيها من التأشيرة - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:16 صباحاً

أول بلد عربي يستفيد من الخطوة... قطر تنضم للدول التي تعفي الولايات المتحدة مواطنيها من التأشيرة

نشر في باب نات يوم 25 - 09 - 2024

babnet
فرانس 24 - قررت واشنطن الثلاثاء إعفاء القطريين من التأشيرة للدخول إلى الولايات المتحدة، ما يجعل الإمارة الخليجية أول بلد عربي يستفيد من هذه الخطوة الأمريكية.
وبإعفاء الإمارة الخليجية الغنية بموارد الطاقة من "المتطلبات الأمنية الصارمة"، تصبح الجهة الثانية والأربعين التي تستفيد من برنامج الإعفاء من التأشيرات، وفق ما أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية.
...
وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن في بيان إن الاتفاق "سيعمّق شراكتنا الاستراتيجية ويعزز تدفق الأشخاص والتجارة بين بلدينا".
تتنافس قطر، حيث يشكل المواطنون أقلية بين السكان، مع دول خليجية غنية على أداء دور عالمي أكبر.
وتستضيف قطر قاعدة جوية أمريكية كبرى، وتؤدي دورا قياديا في جهود، لم تثمر حتى الآن، تُبذل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. وقد ساعدت الدوحة الولايات المتحدة في وقت سابق على إخراج آلاف من الحلفاء الأفغان من أفغانستان بعد سيطرة طالبان على كابول.
وأبدى مسؤولون أمريكيون انفتاحا على ضم دول خليجية عربية أخرى في نهاية المطاف إلى البرنامج. والدول التي يعفى مواطنوها من متطلبات التأشيرة الأمريكية غنية ومعظمها في أوروبا وشرق آسيا.
وأضافت الولايات المتحدة العام الماضي إسرائيل بعد تجاذبات استمرت سنوات. وقطعت تل أبيب وعودا بعدم التمييز ضد مواطنين أمريكيين من أصول فلسطينية أو عربية أخرى.
وبموجب برنامج الإعفاء، يتقدم المواطنون بطلب عبر الإنترنت للحصول على تصريح مسبق لدخول الولايات المتحدة بدلا من إنجاز معاملات ورقية وتكبد نفقات التأشيرة.
ولا يزال يطلب من بعض مقدمي الطلبات الاستحصال على تأشيرة، بما في ذلك إذا كانوا قد زاروا بلدانا تعد في حالة عداء مع الولايات المتحدة، على غرار إيران.
فرانس24/ أ ف ب
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق