إنتر ميامي يحجز مكانا في كأس العالم للأندية 2025

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنتر ميامي يحجز مكانا في كأس العالم للأندية 2025, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:17 مساءً

إنتر ميامي يحجز مكانا في كأس العالم للأندية 2025

نشر في الشروق يوم 20 - 10 - 2024

2330470
حجز ليونيل ميسي وفريقه إنتر ميامي المنافس في البطولة الأمريكية لكرة القدم مكانا في كأس العالم للأندية 2025 أمس السبت وسيستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة الموسعة التي تضم أفضل 32 ناديا من جميع أنحاء العالم.
وأصبح ميامي الفريق قبل الأخير الذي ينضم للبطولة التي تقام في الفترة من 15 جوان إلى 13 جويلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
وفاز ميامي للمرة الأولى بدرع المشجعين في الدوري الأمريكي هذا الشهر باعتباره الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط في الموسم التمهيدي.
وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا) في بيان صحفي "تهانينا على نجاحك الرائع في درع المشجعين لعام 2024. لقد أظهرت بقوة أنك أفضل ناد في الملعب بالولايات المتحدة".
وأضاف "لذا، أنا فخور بأن أعلن أنك، باعتبارك أحد أفضل الأندية في العالم، تستحق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في نسختها الجديدة باعتبارك النادي المضيف الذي يمثل الولايات المتحدة".
كان من المقرر كما هو الحال دائما أن تحظى الولايات المتحدة بفريق مضيف في البطولة لكن بدلا من منح المكان للفائز في نهائي كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم المقرر في السابع من ديسمبر، قرر الفيفا مكافأة الفائز بدرع المشجعين على الأداء الثابت على مدار موسم مكون من 34 مباراة.
أعلن الفيفا انضمام ميامي لكأس العالم للأندية بعد تحطيمه الرقم القياسي في عدد النقاط خلال الموسم التمهيدي بالدوري الأمريكي لكرة القدم بفوزه 6-2 على نيو إنجلاند ريفولوشن ليصل إلى 74 نقطة.
وكان نيو إنجلاند قد سجل الرقم القياسي السابق في عام 2021 برصيد 73 نقطة.
أحدث ميسي تأثيرا آنيا عندما انضم إلى ميامي في منتصف الموسم العام الماضي وقاده إلى تحقيق لقب كأس الدوري، لكنه لم يتمكن من تقديم ما يكفي من السحر لمساعدة ناديه الجديد في تعويض النتائج المبكرة للموسم والوصول إلى الأدوار الإقصائية.
لكن ميامي فاز، في أول موسم كامل لميسي في الدوري الأمريكي لكرة القدم، بدرع المشجعين وأصبح المصنف الأول في الأدوار الإقصائية في أوائل أكتوبر بينما تتبقى مباراتان في الموسم التمهيدي.
وغاب النجم الأرجنتيني عن نصف موسم 2024 تقريبا بسبب الإصابات ومشاركاته مع المنتخب الارجنتيني، لكنه حقق أقصى استفادة من الفترات التي لعب فيها مع الفريق بتسجيل 20 هدفا خلال 19 مباراة بينها ثلاثية في غضون 11 دقيقة في وقت متأخر من الشوط الثاني أمس السبت.
ومن المقرر منح المكان المتبقي في كأس العالم للأندية للفائز في نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية كرة القدم في أمريكا الجنوبية في 30 نوفمبر المقبل في بوينس آيرس.
وسياتل ساوندرز هو الفريق الآخر الوحيد في الدوري الأمريكي لكرة القدم المشارك في كأس العالم للأندية بعد حجزه مكانا بفوزه على الفريق المكسيكي بوماس في نهائي دوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) 2022
يذكر ان القارة الافريقية ستكون ممثلة في هذه المسابقة بكل من الترجي الرياضي التونسي والاهلي المصري والوداد الرياضي المغربي وماميلودي سانداونز الجنوب افريقي.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق