الأمم المتحدة: الفلسطينيون بشمال قطاع غزة يعانون “أهوالاً تفوق الوصف”

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمم المتحدة: الفلسطينيون بشمال قطاع غزة يعانون “أهوالاً تفوق الوصف”, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:13 مساءً

أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالإنابة جويس مسويا أمس السبت أن الفلسطينيين في شمال قطاع غزة يعانون “أهوالاً تفوق الوصف”. وأضافت مسويا في منشور على منصة إكس: “أخبار مروعة من شمال غزة: لا يزال الفلسطينيون يعانون أهوالاً تفوق الوصف تحت الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية. يجب أن تتوقف هذه الفظائع”، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قد أفادت بسقوط 73 قتيلاً على الأقل وعشرات الجرحى والمفقودين إثر قصف إسرائيلي على بيت لاهيا شمال قطاع غزة أمس.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن طائرات إسرائيلية شنت غارات عنيفة على بيت لاهيا، ودمرت مربعًا سكينًا بالكامل، ما أدى لمقتل نحو 73 فلسطينيًا، وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض.

وأضافت المصادر بأن طائرة مسيّرة من نوع “كواد كابتر” أطلقت النار على خيام النازحين في ساحة مستشفى العودة، واستهدفت بشكل مباشر مركبة إسعاف.

وكانت مصادر طبية فلسطينية في شمال قطاع غزة قد ذكرت في وقت سابق من أمس السبت أن الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، وتتواجد دبابات الجيش الإسرائيلي على البوابات، وتطلق قذائفها عليها وداخل الساحة.

وكان الدفاع المدني في غزة قد أعلن أمس السبت مقتل أكثر من 400 فلسطيني في شمال قطاع غزة خلال الأسبوعين الماضيين بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي حملة تستهدف الشمال المحاصر.

ويواصل الجيش الإسرائيلي اجتياحه البري لمخيم جباليا شمال غزة، ويشدد من حصاره على آلاف العائلات الفلسطينية في منازلها وسط تكثيف لعملياته الجوية والبرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق