تصعيد إسرائيلي مفتوح واغتيال قيادات.. هذا ما يريده نتنياهو من الحرب مع حزب الله في لبنان - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

belbalady.net صعدت إسرائيل عدوانها على لبنان، في الوقت التي تواصل فيه حربها المفتوحة على قطاع غزة وفي الضفة الغربية وترتكب المجازر والإبادة الجماعية.

 

ويرصد موقع "الفجر"، ما يحدث في لبنان، وأهداف إسرائيل الحقيقية من العدوان على عروس الشرق الأوسط، في أوسع اجتياح جوي إسرائيلي منذ حرب عام 2006، وما يريده رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من الحرب مع حزب الله.

 

تصعيد مفتوح من العدوان الإسرائيلي

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات جوية على ما زعم أنها 1300 هدف لـ "حزب الله" في أنحاء لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

كما نفذ الاحتلال الإسرايلي، هجومًا استباقيًا بعد رصد تحركات لـ "حزب الله" لاستهداف إسرائيل.

 

مقتل مسؤولين بارزين في حزب الله

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، القضاء على قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله، إبراهيم محمد القبيسي.

 

كما أعلنت إسرائيل، مقتل قياديين بارزين في حزب الله اللبناني هما إبراهيم العقيل وأحمد وهبي وأعضاء آخرين في الجماعة اللبنانية خلال غارة جوية على بيروت.

 

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي القيادي البارز في حزب الله علي كركي، الذي يعد الرجل الثاني في هرم السلطة بعد حسن نصر الله.

 

المناطق المستهدفة من العدوان الإسرائيلي

استهدفت الغارات الإسرائيلية، معظم القرى في محافظات الجنوب، والنبطية، وبعلبك - الهرمل، وكذلك طالت محافظة البقاع.

 

وشمل القصف الإسرائيلي، الضاحية الجنوبية لبيروت في جبل لبنان، والبقاع الغربي، وبنت جبيل، ومرجعيون، وجزين، وصور، وحاصبيا، وصيدا والزهراني.

 

أهداف إسرائيل من العدوان على لبنان

كشف الخبير الإستراتيجي والعسكري العميد محمود محيي الدين، في تصريحات لقناة العربية،هدفين رئيسيين للعدوان الإسرائيلي على لبنان:-

 

الأول هو فك ارتباط حرب حزب الله مع إسرائيل بحرب غزة، أو ما يسمى بـ "وحدة الساحات" بحيث تقضي على هذه الفكرة.

 

والثاني إعادة سكان الشمال الإسرائيلي إلى مستوطناتهم بعد تهجير نحو 100 ألف إسرائيلي دام قرابة العام بسبب ضربات حزب الله الصاروخية مع بداية الحرب على غزة.

 

ما يريده نتنياهو من الحرب مع حزب الله 

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن ما يريده من الحرب مع حزب الله هو تقليص قدراته"، والقضاء على منصات إطلاق الصواريخ.

 

ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، في حصيلة غير نهائية عن استشهاد 558 شخصًا على الأقل بينهم 50 طفلًا و94 امرأة، وجرح 1835، جراء العدوان الإسرائيلي على بلدات وقرى لبنان.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق