نائب محافظ دمياط تتابع مستجدات ملف التصالح في مخلفات البناء - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب محافظ دمياط تتابع مستجدات ملف التصالح في مخلفات البناء - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 12:54 صباحاً

وإستهلت المهندسة شيماء الصديق الإجتماع بمناقشة الموقف مع كافة الجهات المعينة و بحث المعوقات التي تواجه المنظومة مؤكدة على الدفع بمعدلات العمل بالملفات .. كما أشارت أنه في حال تقاعس الجهات المعينة سوف تتدخل المحافظة على الفور لتنفيذ القانون .

وطالبت نائب محافظ دمياط الجهات المعنية بملف التصالح وإسترداد أراضي الدولة في المحافظة بتقديم بيان شامل لكافة الأراضي المخلفة يوضح "موقف الأراضي من الإزالات وموقفها  القانوني وكيفية إسترداد الأرض بالطرق الإدارية" .. كما نهوت إلى أهمية نشر التوعية بين المواطنين بإستكمال بيانات ملفات التصالح وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمامهم تحقيقا للصالح العام مؤكدة على ضرورة تفعيل كافة الإجراءات ومراحل تقديم الملف للإسراع من وتيرة العمل في تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين وتقديم كافة التيسيرات الممكنة لإنهاء ملفات التصالح.
 ومن جانبه أشار الدكتور عمرو حنفي إلي أهمية ملف التصالح في تحقيق الإنضباط العمراني وتقنين الأوضاع وحماية حقوق المواطنين مؤكدا أيضا أن ملف التصالح يمثل أولوية قصوى للمحافظة منوها إلى إتخاذ العديد من الإجراءات لتسهيل عملية التصالح وتشجيع المواطنين على الإستفادة من هذا القانون .. وأكد مستشار المحافظ على أن المحافظة تسعى إلى الإنتهاء من ملف التصالح في أسرع وقت ممكن وذلك من خلال وضع خطة زمنية محددة وتخصيص الموارد اللازمة مشددا على أهمية التعاون بين جميع الأجهزة المعنية لتحقيق هذا الهدف.
  كما أكد اللواء محمد همام على متابعة إنتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية لإستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح وإنهاء الملفات وإستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء وأشار إلى أنه يتم التنويه بشكل دورى على المواطنين ممن تقدموا بطلبات التصالح فى مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ ولم يتم إستيفاء مستنداتهم خلال المدد القانونية سرعة التوجه إلى الوحدات المحلية لإستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة وفقًا للقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣..
وأكد المستشار هيثم الغندور على ضرورة تكاتف الجهود بين كافة الجهات المعنية لتحقيق طفرة بمعدلات الإنجاز بهذا الملف الذى يُعد من أهم الملفات التى تتابعها المحافظة بشكل دورى لتحقيق المستهدف خلال الفترة القادمة وذلك لتنفيذ أحكام القانون الخاص بالتصالح فى مخالفات البناء وفقًا لرؤية الدولة لتقنين أوضاع تلك المخالفات فى ضوء القانون.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق